20-02-2019 09:21 PM بتوقيت القدس المحتلة

أسلحة صينية لجنوب السودان

أسلحة صينية لجنوب السودان

أعلن وزير الدفاع في جنوب السودان كول مانيانغ جوك ان جيش جنوب السودان تسلم مؤخرا اسلحة صينية منها قاذفات صواريخ مضادة للدروع.

أعلن وزير الدفاع في جنوب السودان كول مانيانغ جوك ان جيش جنوب السودان تسلم مؤخرا اسلحة صينية منها قاذفات صواريخ مضادة للدروع، بحسب ما أفادت "وكالة الصحافة الفرنسية".
 
وقال جوك إن "صفقة الاسلحة أبرمت مع مؤسسة تشاينا نورث انداستريز كورب الصينية العامة في العام 2012 أي اكثر من عام قبل اندلاع النزاع الحالي الدامي في جنوب السودان"، واضاف انه "تمَّ تسليم مؤخرا اكثر من 100 قاذفة صواريخ مضادة للدروع و1200 صاروخ".
   
ولفت جوك الى انه "من الاسلحة الاخرى الصينية التي تلقاها جيش جنوب السودان أكثر من تسعة الاف بندقية هجومية اي كاي 56 النسخة الصينية لكلاشنيكوف اي كاي 47 واكثر من الفي قاذفة قنابل واكثر من 300 قاذفة صواريخ ار بي جي و80 رشاشا و600 مسدس مع الذخائر".
   
واوضح جوك ان "العقد الذي ابرم في العام 2012 لجعل جيشنا جيش محترفين بعد ان كان حركة تمرد حاربت الخرطوم لعقود حتى الاستقلال في 2011"، واضاف "الآن كدولة مستقلة علينا بناء جيشنا وبالتالي شراء اسلحة علينا الدفاع عن البلاد وعن دستوره".