18-05-2024 08:54 AM بتوقيت القدس المحتلة

فرق بحرية اسبانية تنقذ حوالى 300 مهاجر في مضيق جبل طارق

فرق بحرية اسبانية تنقذ حوالى 300 مهاجر في مضيق جبل طارق

اعلنت فرق الانقاذ البحرية الاسبانية انها انقذت اليوم الاثنين اكثر من 300 مهاجر من افريقيا جنوب الصحراء على متن زوارق مطاطية في مضيق جبل طارق ما رفع عدد المهاجرين السريين


   
اعلنت فرق الانقاذ البحرية الاسبانية انها انقذت اليوم الاثنين اكثر من 300 مهاجر من افريقيا جنوب الصحراء على متن زوارق مطاطية في مضيق جبل طارق ما رفع عدد المهاجرين السريين الذين اغاثتهم هذه الاجهزة الى اكثر من 370 شخصا في ثلاثة ايام.
   
وعثر على ثلاثة مراكب مطاطية ليلا على متنها 32 شخصا بينهم ثلاث نساء وطفل، حسب ما اعلنت فرق الانقاذ البحرية في تغريدة على تويتر.
   
وصرحت متحدثة باسم هذه الاجهزة "اليوم تم انقاذ 299 شخصا بالاجمال على متن زوارق بالية في مضيق جبل طارق من بينهم 253 رجلا 42 امرأة واربعة اطفال لم يكشف عن اعمارهم، وتم نقلهم جميعا الى ميناء طريفة" في جنوب اسبانيا حيث تسلمتهم اللجنة الدولية للصليب الاحمر.
         
وارتفع عدد المهاجرين السريين الذين يحاولون الدخول الى اسبانيا او ايطاليا بشكل كبير في الاشهر الاخيرة، ففي اسبانيا يصل المهاجرون غير الشرعيين على متن زوارق بالية الى جنوب البلاد وعبر الجيبين الاسبانيين في المغرب سبتة ومليلية.