03-05-2024 07:54 AM بتوقيت القدس المحتلة

شلح: معركة غزة تؤسس لأم المعارك مع العدو ولا مكان للرهان على المفاوضات

شلح: معركة غزة تؤسس لأم المعارك مع العدو ولا مكان للرهان على المفاوضات

أكد الامين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان عبدالله شلح أن العدو الإسرائيلي هو من فرض الحرب، وأن هذا العدوان لم يفاجئ المقاومة.

أكد الامين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان عبدالله شلح أن العدو الإسرائيلي هو من فرض الحرب، وأن هذا العدوان لم يفاجئ المقاومة، وقال إن "المقاومة بجميع أذرعها لم تبدأ الحرب مع الكيان، ورغم ذلك كانت تعد العدة لملاقاة العدو، واستطاعت مفاجأته بمدى قدراتها".

وأوضح الامين العام في مؤتمر صحفي عقد في بيروت أنه لا يمكن الرهان باي شكل من الاشكال على استراتيجية المفاوضات، وشدد على أنه "لا مكان للرهان على المفاوضات وابحثوا عن مسار المفاوضات في حطام قطاع غزة، مسار أوسلوا قصفته الطائرات في غزة، ابحثوا عنه تحت ركامها، وعلى الجميع حسم خياراته"، وقال إن اتفاق أوسلو اللعين دفنته الطائرات الحربية في غزة.

وقال شلح إن "هذه المعركة ليست آخر المعارك وليست أم المعارك لكنها تأسس لام المعارك وستضع اقدام المقاومة على الطريق، وخاصة أن هذه المعركة ان من أهم نتائجها حسم الجدل حول صراع الإيديولوجيات".

وتوجه الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي إلى الشعب الفلسطيني عامة بالتحية، وإلى الأهالي في غزة بشكل خاص، وشدد على أنه من حق اهل غزة ان يحتفلوا وان يرفعوا راياتهم في السماء، وتوجه لأهالي القطاع قائلاً "هذا يومكم يا أهل غزة يا أبطال المقاومة في فلسطين"، وإلى جميع فصائل المقاومة والأجنحة العسكرية في فلسطين "نعم لقد صنعتم المعجزة وأذهلتم العالم وأفقدتم العدو صوابه".

وأشار رمضان عبد الله شلح إلى أن هذه الحرب شنها كيان يملك جيشاً من أقوى الجيوش في العالم على شعب أعزل يعيش في حصار منذ سنوات، وشدد على أن "الحرب على حماس هي حرب على الجهاد وعلى فتح وعلى الجبهة الشعبية والشعب الفلسطيني بكل قواه".