18-11-2019 08:32 PM بتوقيت القدس المحتلة

الملك الاردني التقى كيري: ندعم الجهود الدولية لمواجهة الارهاب والتطرف

الملك الاردني التقى كيري: ندعم الجهود الدولية لمواجهة الارهاب والتطرف

اكد الملك الاردني عبد الله الثاني خلال استقباله وزير الخارجية الاميركي جون كيري مساء الاربعاء دعم بلاده لما اسماه "الجهود الدولية الرامية لمواجهة الارهاب والتطرف".

اكد الملك الاردني عبد الله الثاني خلال استقباله وزير الخارجية الاميركي جون كيري مساء الاربعاء دعم بلاده لما اسماه "الجهود الدولية الرامية لمواجهة الارهاب والتطرف"، بحسب ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.
   
وقال البيان إن "الملك عبد الله اكد خلال اللقاء الذي ركز على التطورات على الساحتين العراقية والسورية ان الأردن يدعم الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب والتصدي للتطرف منطلقا من مواقفه الثابتة وإيمانه الراسخ بأن الحركات والتنظيمات الارهابية المتطرفة تشكل تهديدا خطيرا ومباشرا يستهدف أمن واستقرار المنطقة والعالم".
   
ولفت البيان الى ان "كيري عرض للملك عبد الله الجهود التي تقودها الولايات المتحدة إقليميا ودوليا لمكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة"، واضاف ان "كيري أعرب عن تقديره لمساعي الأردن في العمل على تحقيق السلام وترسيخ الأمن والاستقرار على مستوى المنطقة والعالم".
   
يذكر ان كيري يقوم بزياة الى دول المنطقة للحديث عن تشكيل ما يسمى "تحالف واسع" لمحاربة تنظيم "داعش" الارهابي، وفي هذا الاطار يتوجه كيري الخميس الى السعودية للقاء وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي التي طلبت الحصول على مزيد من التفاصيل بخصوص مشاركتها في التحالف المذكور، كما سيحضر ممثلون للعراق والاردن ومصر وتركيا هذا الاجتماع.