27-04-2024 06:49 AM بتوقيت القدس المحتلة

سلام من الدوحة: المفاوضات حول العسكريين لا تزال في البداية

سلام من الدوحة: المفاوضات حول العسكريين لا تزال في البداية

عقد رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام اليوم الأحد مؤتمرا صحافيا في الدوحة، حيا فيه الامير تميم بن حمد آل ثاني، وقال: "لمسنا استقبالا وترحيبا من القلب، وتداولنا مع الامير والمسؤولين قضايا تهم لبنان وقطر والمنطقة".

 

 عقد رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام اليوم الأحد مؤتمرا صحافيا في الدوحة، حيا فيه الامير تميم بن حمد آل ثاني، وقال: "لمسنا استقبالا وترحيبا من القلب، وتداولنا مع الامير والمسؤولين قضايا تهم لبنان وقطر والمنطقة. بداية اقول شكرا قطر على ما تم عبر سنوات طويلة من تلاحم وتواصل ودعم قطري في لبنان وللبنانيين في قطر".

أضاف سلام: "لقاؤنا اليوم استمعنا فيه الى كلام مشجع لنا الى درجة ان الامير تميم اعرب لنا عن رغبته في زيارة لبنان، فهو يعتبر ان عليه ان يعرب عن محبته ودعمه لنا، ونحن سعداء باستقباله في لبنان".

وتابع: "الزيارة لا بد من ان تتضمن بعض الهموم، أبرزها ما نمر به في لبنان من اوضاع غير مريحة في المنطقة وعبء النازحين السوريين. واعرب سمو الامير عن رغبة قطر في المساعدة في هذا العبء، ولا يخفى ايضا ما نعانيه من احتجاز عدد من عسكريينا في ايدي الاهاربيين وممارسة أبشع أنواع الطرق غير الشرعية والإنسانية في القتل والذبح وهذا يتطلب معالجة دقيقة وصبرا علما أنني من الذين يتابعون بشكل يومي هذا الامر، ونعاني مع اهالي المخطوفين نفس الاحاسيس. هذا الامر يشكل عبئا كبيرا، وارواح الجنود الابطال مسؤوليتنا جميعا، فعلينا ان نكون موحدين للمساهمة في الافراج عن العسكريين. نحن بحاجة لمد يد العون من قطر لمساعدتنا في هذا الامر مع امير قطر، واليوم سيزور الرئيس التركي قطر ونأمل ان نصل لنهاية سعيدة".

وختم: "سنتواصل وسيبقى عندكم في قطر المسؤول عن الملف مباشرة اللواء عباس ابراهيم لمتابع الامر، ونأمل ان نتقدم خطوة خطوة في هذا الملف الشائك. هذه الزيارة هي لتوثيق علاقة الاخوة مع قطر ولتأكيد ان لاخواننا القطريين في لبنان مكانة خاصة".