19-04-2024 08:47 AM بتوقيت القدس المحتلة

البحرين تتهم قطر بمواصلة تجنيس مواطنيها

البحرين تتهم قطر بمواصلة تجنيس مواطنيها

اتهمت البحرين، اليوم الاثنين، قطر بأنها مستمرة في تجنيس بحرينيين رغم تعهدها وقف ذلك ضمن اتفاق مع الأفرقاء الخليجيين

اتهمت البحرين، اليوم الاثنين، قطر بأنها مستمرة في تجنيس بحرينيين رغم تعهدها وقف ذلك ضمن اتفاق مع الأفرقاء الخليجيين، بحسبما أفادت وكالة الانباء البحرينية.

ونقلت وكالة الانباء البحرينية الرسمية، مساء أمس الأحد، عن وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة قوله إن "دولة قطر لا زالت مستمرة في عملية تجنيس البحرينيين ولم تلتزم بإيقاف ذلك وفقا لما تعهدت به سابقا". وتابع أن "اكتساب جنسية دولة أخرى يستوجب الحصول على الموافقة المسبقة من وزير الداخلية".

وتأتي تصريحات المسؤول في سياق الاعلان عن توقيف شخص يدعى صلاح محمد الجلاهمة بسبب "اكتسابه الجنسية القطرية وتنازله عن جنسيته البحرينية بطريقة مخالفة للقانون". وقد تم اخلاء سبيل الجلاهمة "بعد تقديمه لاعتذار مكتوب عما صدر منه وتعهده بتصحيح أوضاعه القانونية بموجب قانون الجنسية البحريني" بحسب الوكالة.

وتجنيس البحرينيين هي من المسائل الخلافية بين قطر من جهة والسعودية والبحرين والامارات من جهة أخرىن خصوصاً في ظل المساعي الحثيثة التي يبذلها النظام البحريني لتجنيس الأجانب وفق معيار طائفي في إطار سياسة التغيير الديمغرافي، التي تتهمه بها المعارضة الداخلية.