26-04-2024 01:14 AM بتوقيت القدس المحتلة

الحكومة الاسترالية تجيز شن ضربات جوية على تنظيم "داعش" في العراق

الحكومة الاسترالية تجيز شن ضربات جوية على تنظيم

اعلن رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت ان حكومته اجازت الجمعة شن ضربات جوية على تنظيم "داعش" في العراق ونشر قوات خاصة لمقاتلة الارهابيين.


اعلن رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت ان حكومته اجازت الجمعة شن ضربات جوية على تنظيم "داعش" في العراق ونشر قوات خاصة لمقاتلة الارهابيين. وقال ابوت "اليوم اجازت الحكومة شن ضربات جوية استرالية في العراق استجابة لطلب الحكومة العراقية ودعما للحكومة العراقية". واضاف "كذلك اجازت الحكومة نشر قوات خاصة استرالية في العراق بعد الحصول على الوثائق القانونية النهائية من اجل تقديم النصائح والمساعدة للقوات العراقية".

وجاء هذا الاعلان بعد ايام على مشاركة طائرات عسكرية استرالية في مهمات دعم وتزويد بالوقود فوق العراق الى جانب الائتلاف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش". وقال ابوت "انه من مصلحة استراليا القومية ان نقوم بهذا العمل المفيد لضرب تنظيم داعش واضعافه داخل اراضينا وفي الخارج". واوضح ان "الامر قد يستغرق بعض الوقت لكننا نتثبت من اننا بصدد النجاح حين يكون تنظيم داعش في تراجع وليس في تقدم، وحين تكون الحكومة العراقية بصدد استعادة حد ادنى من السيطرة على مدنها وبلداتها".

وارسلت استراليا حوالى 600 عنصر وعدة طائرات الى الامارات في منتصف ايلول/سبتمبر في اطار استعداداتها للانضمام الى التحالف الدولي. وانضمت استراليا الى الولايات المتحدة في مهمة دولية لنقل اسلحة للقوات الكردية التي تقاتل تنظيم "داعش" في شمال العراق، وقامت بالقاء مساعدات انسانية من الجو فوق بلدات عراقية محاصرة.