29-01-2020 12:56 PM بتوقيت القدس المحتلة

روسيف تواجه نيفيس في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية البرازيلية

روسيف تواجه نيفيس في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية البرازيلية

تواجه الرئيسة البرازيلية المنتهية ولايتها ديلما روسيف في 26 تشرين الاول/اكتوبر الاجتماعي الديموقراطي آيسيو نيفيس في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي تشهد منافسة شديدة في هذا البلد الناشئ العملاق من اميركا اللات

 

تواجه الرئيسة البرازيلية المنتهية ولايتها ديلما روسيف في 26 تشرين الاول/اكتوبر الاجتماعي الديموقراطي آيسيو نيفيس في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي تشهد منافسة شديدة في هذا البلد الناشئ العملاق من اميركا اللاتينية.

وتصدرت روسيف مرشحة حزب العمال الحاكم منذ 12 عاما نتائج الدورة الاولى الاحد بفارق كبير بحصولها على 41.48% من الاصوات بحسب النتائج الرسمية شبه النهائية.

غير ان خصمها من الحزب الاجتماعي الديموقراطي البرازيلي آيسيو نيفيس حصل على 33.68%، ما يزيد بفارق كبير عن استطلاعات الراي التي توقعت السبت ان يحصل على  26 الى 27% من الاصوات، وسيسعى لتشكيل تحالف في وجه حزب العمال.

وبذلك يكون الحاكم السابق الواسع الشعبية لولاية ميناس، ثاني اكبر ولاية عدديا في البرازيل، اخرج المرشحة المدافعة عن البيئة مارينا سيلفا التي اثارت مفاجأة بتصدرها التوقعات والتي لم تحصل سوى على 21.29% من الاصوات.

ومن المتوقع ان تشهد حملة الدورة الثانية من الانتخابات معركة ضارية بين روسيف ونيفيس للفوز باصوات ناخبي مارينا سيلفا المنشقة عن حزب العمال والتي كانت تدعو الى سياسة تميل الى اليسار اجتماعيا والى اليمين اقتصاديا.