04-05-2024 10:08 PM بتوقيت القدس المحتلة

حملة جديدة للسعوديات للمطالبة بقيادة السيارة

حملة جديدة للسعوديات للمطالبة بقيادة السيارة

ويتضمن الموقع أيضاً، «قائمة الشرف»، التي تتضمن أسماء 108 نساء قمن بتحدي قرار منع القيادة. وتدعو الناشطات النساء إلى نشر صور لهن وهن يقدن السيارات عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»

حملة جديدة للسعوديات للمطالبة بقيادة السيارةأعلنت ناشطات سعوديات، يوم أمس، عن إعادة إحياء حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، للمطالبة بالحق في قيادة السيارات للنساء في السعودية.

وهي الدولة الوحيدة في العالم الذي تمنع المرأة من القيادة. ووقع أكثر من 2400 شخص على عريضة تطالب الحكومة السعودية برفع الحظر عن قيادة المرأة، على أن تصل الحملة ذروتها في 26 تشرين الأول الحالي.

وتعد العريضة أن منع المرأة من القيادة سببه «التقاليد والعادات»، إذ لا يوجد أي نص ديني يحظر الأمر.ونشر موقع العريضة، «اوكت 26 درايفينغ دوت كوم» تسجيلات مصورة لنساء يقمن بقيادة السيارات، وهن يلبسن عباءات سوداء تغطي كل جسدهن ووجههن، ما عدا العينين.

ويتضمن الموقع أيضاً، «قائمة الشرف»، التي تتضمن أسماء 108 نساء قمن بتحدي قرار منع القيادة. وتدعو الناشطات النساء إلى نشر صور لهن وهن يقدن السيارات عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مع الوسم (هاشتاغ) «اسوق_بنفسي».

وفي هذا الإطار، قالت الناشطة نسيمة السادة «نحن نحاول أن نقوم بشيء لإعادة إحياء هذا المطلب»، مشيرة إلى أن «الحملة لن تتوقف.. نحن نطلب من النساء أن يجلسن خلف المقود ويتحركن» في تاريخ 26 تشرين الأول، «أو في أي يوم آخر».