23-07-2019 07:09 PM بتوقيت القدس المحتلة

وزير النفط الكويتي: نراهن على الشتاء لكبح تدهور اسعار النفط ولن نقدم تنازلات تضر بمصالحنا

وزير النفط الكويتي: نراهن على الشتاء لكبح تدهور اسعار النفط ولن نقدم تنازلات تضر بمصالحنا

اعتبر وزير النفط الكويتي علي العمير ان الشتاء قد يدفع الى عودة اسعار النفط الى الارتفاع بعد هبوطها منذ عدة اشهر.

اعتبر وزير النفط الكويتي علي العمير ان الشتاء قد يدفع الى عودة اسعار النفط الى الارتفاع بعد هبوطها منذ عدة اشهر، بحسب ما أفادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

وقال العمير في حديث له الاحد "نتوقع الا تواصل الاسعار الانحدار وذلك نظرا لعوامل عدة منها موسم الشتاء وعوامل اخرى ستساهم في ارتفاع الاسعار"، مؤكدا ان "الكويت لن تقدم تنازلات تضر بمصالحها وبسياساتها النفطية وان الامر قائم على عرض وطلب".
   
ورأى العمير ان "سعر برميل النفط لن ينخفض الى ما دون 76-77 دولارا وهو ما يتناسب مع كلفة الانتاج في روسيا والولايات المتحدة الاميركية"، ولفت الى ان "انخفاض اسعار النفط كان متوقعا بسبب عوامل جيوسياسية وكذلك زيادة المخزونات والتوقعات السلبية للنمو الاقتصادي العالمي".
   
وأشار العمير الى ان "الكويت لم تتلق دعوة الى اي اجتماع عاجل لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) بهدف بحث اسعار الذهب الاسود"، مؤكدا ان الكويت ستلبي الدعوة اذا دعت دول اوبك الى اجتماع لمناقشة اي قرار يتخذ"، وتابع ان "خفض انتاج اوبك لا يرفع مستوى الاسعار بالضرورة"، لافتا الى ان "هناك دولا تنتج بغزارة وتغذي السوق العالمي وربما تخفيض الانتاج لن يساهم في تعديل الاسعار".