28-03-2024 08:50 PM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الأربعاء 22-10-2014

تقرير الإنترنت ليوم الأربعاء 22-10-2014

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الأربعاء 22-10-2014


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الأربعاء 22-10-2014

ـ النشرة: امن الدولة اوقف سوريا في خربة داوود مشتبها بانتمائه لخلية عماد جمعة
افادت معلومات صافية ان "مكتب امن الدولة في القبيات اوقف السوري سومر نديم قدور في بلدة خربة داوود، وهو من مواليد 1983 وقد تم تسليمه بعد التحقيق معه الى الشرطة العسكرية وهو مشتبه بانتمائه لخلية عماد جمعة الموقوف منذ بدء حوادث عرسال".


- النشرة: مقتل راع بانفجار لم تعرف اسبابه في سهل عدوس في بعلبك
افادت معلومات صحفية عن سماع دوي انفجار في سهل عدوس لم تعرف اسبابه، ادى الى مقتل المدعو عبدالله نراز عرفات من المجنسين وهو يعمل راعيا للاغنام، كما بترت يداه من المعصم واصيب في بطنه ورجله اليسرى. وحضرت على الفور دورية للامن الداخلي والادلة الجنائية وباشرت التحقيق.


- المركزية: البقاع يعيش حال فلتان و"حزب الله" يمدّ الأجهزة بالمعلومات.. الرفاعــي: التمديــد نتيجـــة الوضـــع الأمنــي
أكد عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب كامل الرفاعي "ان البقاع يعيش حالة غير طبيعية من الفلتان نتيجة ظاهرة الخطف، وهي حالة مرفوضة، كنا نتمنى بدل ان تقوم الفاعليات الشعبية والسياسية بمعالجة هذه المسألة ان تتولى القوى الأمنية خصوصا قوى الأمن الداخلي حماية المواطنين"، معتبرا "ان هذه الحالة تحتاج الى قوة أمنية تمنع حصولها، والقوى الأمنية وحدها تحمي المواطن من جهة وتفتح الطرقات من جهة أخرى. وليس للقوى السياسية اي سلطة، فالسلطة الرئيسية تعود الى الدولة".
وقال لـ"المركزية" "نتمنى من آل الحجيري التأكد من خطف أولادهم ومن آل حمية عدم القيام بأي عمل لا تحمد عقباه"، مشيرا الى "جهود سياسية تصبّ في إطار معالجة مسألة الخطف، وأول من أمس كان تحرّك للوزير غازي زعيتر ومفتي بعلبك الشيخ أيمن الرفاعي حيث التقيا آل الحجيري في سعدنايل وآل حمية، وتمنيا عدم القيام بأي عمل يؤثر على الشارع وحركة المواطنين، وبالرغم من الاجواء الايجابية إلا اننا لا نعلم لماذا لم تترجم على الارض".
وردا على سؤال، أوضح الرفاعي "ان "حزب الله" يتصل بالجميع، ويتمنى من آل حمية وأهل عرسال ان يلتزموا الحذر ويخرجوا من حالة التحريض المذهبي والطائفي ويطلب من الدولة القيام بواجبها. والحزب يقدّم المعلومات التي يملكها الى أجهزة الدولة".
وعن موقف "الوفاء للمقاومة" من التمديد لمجلس النواب، لفت الى "ان الكتلة قدّمت ترشيحاتها الى الانتخابات النيابية وهي على جهوزية تامة لاجرائها، لكن وزارة الداخلية غير جاهزة لاجراء الاستحقاق النيابي، و"تيار المستقبل" يرفض هذه الانتخابات، وهذا ما عبّر عنه الرئيس سعد الحريري، والرئيس بري قال لن نذهب الى هذا الاستحقاق في غياب المكوّن السني، بالاضافة الى لقاءات بين "القوات" و"الكتائب" و"المستقبل" للموافقة على التمديد الضمني"، وتابع "الجوّ العام متجه نحو التمديد نتيجة الوضع الأمني، ونحن مع الحفاظ على مؤسسات الدولة وشرعيتها إذا كانت وزارة الداخلية وأجهزتها غير مستعدة للانتخابات".
وعن زيارة السيد حسن نصرالله الى البقاع، أشار الرفاعي الى "ان الزيارة تضمنت شقين الاول روحي حيث زار مقام السيدة خولة في بعلبك، والآخر لقاء مع الكوادر في "حزب الله"، هذا اللقاء السياسي والعسكري لشدّ همة هذه الكوادر ولوضعها في التوجه السياسي المستقبلي الذي تتجه إليه المنطقة".
وحول "يوم الغضب" لاهالي العسكريين المخطوفين، شدّد على "اننا مع المفاوضات التي تحفظ كرامة الجيش والمواطن وأرواح هؤلاء العسكريين"، لافتا الى "ان المفاوضات صعبة وشاقة وتحتاج الى وقت".


- المركزية: حنّاوي: كلام المشنوق لن يحضر في مجلس الوزراء.. بقاء الحكومة مصلحة وخطابات اطرافها مضبوطـة
اوضح وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلّب حنّاوي ان "الكلام الاخير لوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق لن يؤثّر على عمل الحكومة لان هناك قراراً داخلياً من كل الاطراف المشاركة في الحكومة بانها حاجة و"ملاذ آمن" للدولة في الوقت الحاضر"، واعتبر ان "اي تشنّج بين الاطراف المشاركة في الحكومة في غير محله".
واستبعد في اتصال مع "المركزية" ان "يُثار كلام المشنوق الاخير في جلسة الحكومة بعد غد الخميس"، لافتاً الى ان "جدول اعمال الجلسة يتألّف من بنود مُتّفق عليها مُسبقاً اضافة الى بنود مُتبقية من الجلسة السابقة"، ومؤكداً ان "خطابات اطراف الحكومة ستبقى مضبوطة تحت سقف مُحدد لان بقاء الحكومة مصلحة للبلد".
الى ذلك، رفض حنّاوي التحدّث عن تطور ملف العسكريين المخطوفين لانه من اختصاص الخلية الامنية برئاسة رئيس الحكومة تمام سلام"، لافتاً الى ان "هذا الملف يحتاج الى بعض التروي".
وفي ملف النازحين السوريين، سأل حنّاوي "لماذا سيتدفق نازحون جدد الى لبنان والعمليات العسكرية في القرى الحدودية انتهت"؟ مشيراً الى ان "الخلية الوزارية اتّخذت قراراً بوقف النزوح الى لبنان".

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها