16-04-2024 08:31 AM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الأربعاء 05-11-2014

تقرير الإنترنت ليوم الأربعاء 05-11-2014

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الأربعاء 05-11-2014


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الأربعاء 05-11-2014

- الشرق الأوسط: مصادر حزب الله للشرق الاوسط: لن يربط قبول الهبة السعودية بالسير بالإيرانية
 أكدت مصادر في قوى 8 آذار مقربة من "حزب الله" أن الحزب لن يربط قبول الهبة السعودية بالسير بالهبة الإيرانية، "لأن همه تسليح الجيش وليس المزايدة السياسية"، لافتة إلى أن إعلان أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصر الله أنه "لن يحرج أحدا" بموضوع الهبة، يعني أنه لن يتم الضغط للقبول بالهبة أو حتى إدراجها بندا على جدول أعمال أي جلسة مرتقبة لمجلس الوزراء.
وقالت المصادر لـ"الشرق الأوسط": "الهبة الإيرانية جاهزة ومحملة بصناديقها وستبقى كذلك إلى أن يصدر عن الحكومة رفض رسمي".


- الشرق الأوسط: مصادر القوات للشرق الاوسط: بين التمديد والفراغ لن نقبل بالفراغ
 ذكر مصدر مسؤول في "القوات" لـ"الشرق الأوسط" ان "الدعوة "القديمة الجديدة" إلى انتخاب رئيس ومن ثم عقد جلسة تشريعية لتعديل المهل الدستورية وإجراء انتخابات نيابية التي أطلقها رئيس القوات سمير جعجع قبل ساعات من الجلسة ردود فعل إيجابية من الحلفاء، ولا سيما تيار المستقبل".
اضاف مصدر "القوات": "إذا كان "حزب الله" جادا في دعمه لحليفه العماد ميشال عون فلينزل وكتلته إلى مجلس النواب وليخض الانتخابات الرئاسية، أو أنه يفتح باب التفاوض بشكل جدي".
أشار المصدر الى ان "موقفنا نعلنه اليوم قبل الجلسة، لكن بين التمديد والفراغ، لن نقبل بالفراغ، ولن نعطي أحدا الفرصة في الذهاب إلى مجلس تأسيسي".


- النشرة: الجيش استهدف من مواقعه في عرسال مجموعة مسلحة كانت تحاول الدخول للبنان
استهدف الجيش اللبناني من مواقعه في عرسال مجموعة مسلحة كانت تحاول الدخول الى لبنان بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة وأجبرها على التراجع.


- الأخبار اليوم: الإعلام الإسرائيلي: يجب أخذ ما قاله نصر الله بجدية
المواقف التي أطلقها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله والتهديدات التي وجهها إلى إسرائيل حظيت كالعادة باهتمام واسع وكبير من قبل وسائل الإعلام الاسرائيلية الرئيسة. وركزت المواقع الإخبارية الالكترونية على مضمون التهديدات لا سيما المتعلق منها بتأكيد السيد نصر الله صحة تقديرات كبار الضباط الإسرائيليين إزاء إقفال مطار بن غوريون ومرفأ حيفا في اليوم الأول من الحرب المقبلة.
كما توقفت عند توسيع الأمين العام لحزب الله دائرة الاستهداف ليطال كل مكان في فلسطين المحتلة، وعند جهوزية الحزب للمعركة مع إسرائيل وعدم تأثرها بمشاركة حزب الله بالمعارك الدائرة في سوريا حيث عين حزب الله باقية على إسرائيل.بدورها لم تكتف القنوات التلفزيونية الإسرائيلية بنقل أهم مواقف السيد نصرالله، حيث حاولت من خلال محلليها والمعلقين فيها قراءة الرسائل التي تضمنها الخطاب حيث برز إجماع على ضرورة التعامل بجدية مع تهديدات السيد نصرالله.  
القناة العاشرة الإسرائيلية قالت "إنه يجب أخذ ما قاله نصر الله اليوم بجدية" وقال معلق الشؤون العربية في القناة "إن كلام نصر الله ينم عن تهديد واضح لإسرائيل" مضيفاً "أن نصر الله يريد أن يقول إن كل تدخل حزب الله في سوريا لا يضر المنظمة ولا يقلل من قدراتها إنما العكس صحيح".
القراءة نفسها عبّر عنها #رئيس دائرة الشرق الأوسط في جامعة تل أبيب إيال زيسر الذي تحدث عن ردع متبادل بين إسرائيل وحزب الله لأن لديه عشرات الاف الصواريخ. وقال زيسر "إن قدرة الحزب على أن يسبب لنا ضرراً لم تمس نتيجة تدخله في سوريا حيث أرسل عناصره ولم يرسل صواريخه التي تستطيع أن تصيب أماكن واسعة في إسرائيل" معتبراً أن السؤال هو "كيف لا يقوم أحد في ظل  هذا الوضع القائم بخطأ يقودنا في النهاية إلى حرب لا أحد يريدها" على حد قوله.زيسر توقع أن يتكرر الظهور العلني للسيد نصر الله وتوقف عند عملية شبعا الأخيرة "التي يجب أن تقلق إسرائيل كثيراً" قائلاً "إن حزب الله يريد أن يرسم لنا من جديد الخطوط الحمراء والقول لا تخطئوا".

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها