28-03-2024 11:14 PM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الجمعة 07-11-2014

تقرير الإنترنت ليوم الجمعة 07-11-2014

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الجمعة 07-11-2014


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الجمعة 07-11-2014

- النشرة: اغلاق الطريق السريع رقم 4 باتجاه حيفا والعمل جاري لحصر تسرب الكيميائي
افادت صحيفة "يديعوت احرنوت" الاسرائيلية، عن "اغلاق الطريق السريع رقم "4" باتجاه حيفا وانتشار رجال الانقاذ والشرطة في المنطقة"، مشيرة الى ان "27 من طواقم الانقاذ تعمل على حصر التسرب الكيميائي في مدينة حيفا"، مؤكدة "إصابة عدد من الطواقم في محيط منطقة تسرب الأمونيا في عيمق حيفر".واكدت "ايقاف حركة السير قرب مستعمرة "كفار يونا" بعد حادثة التسرب في مصنع الكيماويات بحيفا".


- الوكالة الوطنية: الجيش: خرق بري اسرائيلي في خراج جبل الشحل شبعا و3 طوافات معادية خرقت اجواء المياه الإقليمية
صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه البيان الآتي: "في خرق جديد للسيادة اللبنانية، أقدمت دورية راجلة تابعة للعدو الإسرائيلي عند الساعة 9,30 من قبل ظهر اليوم، على اجتياز خط الانسحاب لمسافة 50 مترا في خراج محلة جبل الشحل - شبعا داخل الأراضي اللبنانية، ثم عادت وانسحبت باتجاه الأراضي المحتلة. كما أقدمت ثلاث طوافات تابعة للعدو الإسرائيلي عند الساعة 13,30 من بعد ظهر اليوم، على خرق أجواء المياه الإقليمية اللبنانية لمسافة 200 متر شمال خط الطفافات مطلقة عشرة بالونات حرارية، قبل أن تعود إلى داخل المياه الإقليمية الفلسطينية المحتلة. وتجري متابعة الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".


- الوكالة الوطنية: الجيش: توقيف لبناني في بحنين لاشتراكه مع آخرين بإطلاق النار على عناصر الجيش
صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "بتاريخه حوالى الساعة 15,20 أوقفت قوى الجيش في منطقة بحنين، اللبناني أحمد محمود درويش، لاشتراكه مع آخرين بإطلاق النار على عناصر الجيش. وبوشر التحقيق مع الموقوف بإشراف القضاء المختص".


- النشرة: عبد اللهيان: ايران قررت دعم الجيش اللبناني بهدف محاربة الارهاب
أوضح مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، أن إيران تسعى إلى محاربة الإرهاب بأشكاله كافة في المنطقة، ولذلك السبب قررت إهداء الجيش اللبناني المنحة العسكرية التي تم البحث في تفاصيلها لدى زيارة وزير الدفاع اللبناني، سمير مقبل، إلى العاصمة الإيرانية الشهر الماضي. ومن جهة أخرى،نفى عبد اللهيان وجود أية اختلافات في وجهات النظر بين المستويات العليا الإيرانية حول ضرورة دعم سوريا في مواجهة الإرهاب واستمرارية العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، مشيراً الى أنه ما ورد في تصريحات وزير الخارجية السوري بشأن العلاقات الإستراتيجية بين طهران ودمشق يتسم بالدقة. وأوضح عبد اللهيان في حديث صحفي، أنه لولا صمود الشعب السوري بقيادة الرئيس بشار الأسد، إزاء المتآمرين والإرهابيين التكفيريين، لشهد العالم سيطرة الإرهابيين على دمشق، مؤكداً أن الإرهاب استشرى في المنطقة، وهو ما يهددها بأكملها، ويشوه الوجه الحقيقي للدين الإسلامي. وأشار إلى أن هذا المخطط بدأ من مدينة درعا السورية قبل سنوات، من خلال إرسال السلاح من الخارج لمجموعات معارضة في الداخل، مشدداً على دعم بلاده للحل السياسي للازمة السورية. وفي سياق آخر، أكد عبد اللهيان أن إسرائيل لن تبقى في مأمن، مشيراً إلى أن الضفة الغربية ستتبدل إلى مركز للمقاومة، وستقف في وجه الكيان الصهيوني، كما فعلت غزة من قبل.ولفت الى أن أجهزة استخباراتية تعود لدول في المنطقة وفي العالم، أثارت البلبلة الإقليمية، من خلال دعم التنظيمات الإرهابية، ووجّه اتهاماً مباشراً للموساد الإسرائيلي، معتبراً أنه وراء دعم تنظيم "داعش".


ــ الخبر برس: على جدران السعودية.. النصر لبشار الاسد
كشفت صفحات المعارضة السعودية التي قُمعت في المنطقة الشرقية من قبل قوات درع الجزيرة، عن صور قالت إنها التقطت في مكان قريب من الحسينية المستهدفة في قرية “الدالوة” في محافظة الاحساء شرق البلاد. وقالت المصادر ان الصورة اظهرت احد جدران القرية وقد كتب عليه عبارات منددة بالمشروع الوهابي وتعلن التضامن مع سوريا، مبينة ان الناشطين كتبوا على جدران القرية “سوريا ستكون مقبرة الوهابية… النصر لبشار الاسد”، فيما تظهر الصورة عبارات تدلل على ان السلطات سارعت لمحو عبارات سابقة على ذات الجدار ذكر فيها الملك السعودي، لكن صفحات المعارضة السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي لم تشر الى ما كانت قد كتبته سابق..


- موقع القوات اللبنانية: “الانتربول” تحذر من ابحار جهاديين على متن سفن سياحية
حذرت الشرطة الدولية “الانتربول” من ان مقاتلين راغبين بان يكونوا جهاديين يبحرون على متن سفن سياحية للوصول الى سوريا والعراق بعد تشديد تركيا الرقابة على حدودها لمنعهم من العبور.وقالت “الانتربول” ان زيادة الرقابة على المطارات يجبر بعض هؤلاء الجهاديين على إيجاد طرق بديلة للوصول إلى المنطقة.ويقدر تقرير اصدرته “الأمم المتحدة” مؤخرا أن هناك خمسة عشر ألف مقاتل أجنبي ياتون من أكثر من ثمانين دولة للقتال في صفوف “الدولة الإسلامية” وغيرها من الجماعات المتطرفة في سوريا والعراق.

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها