20-04-2024 08:16 AM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم السبت 08-11-2014

تقرير الإنترنت ليوم السبت 08-11-2014

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم السبت 08-11-2014

 

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم السبت 08-11-2014

ـ موقع القوات: سعيد: الرئاسة خرجت من ايدي اللاعبين المحليين
رأى منسق الامانة العامة لقوى “14 آذار” النائب السابق فارس سعيد ان النائب ميشال عون كان يسعى الى ان يُقدّم نفسه كمرشّح توافقي للرئاسة، ولكن امين عام “حزب الله” السيد حسن نصر الله اعلن اخيراً انه مرشّح “حزب الله” وفريق الثامن من آذار، ما يعني ان عون فقد “صديقين” اقليمي ودولي هما: السعودية والولايات المتحدة الاميركية لانهما لا يستطيعان تبنّي اسم عون لانه مرشّح “حزب الله". ولفت سعيد الى ان “من المُبكر التحدّث عن حوار بين “المستقبل” و”حزب الله” رغم دعوات الاخير لمد اليد”.


ـ النشرة: فرنجية بعد لقائه ميقاتي: تبني السيد نصرالله لترشيح عون عمره سنوات
اشار رئيس تيار "المرده" النائب سليمان فرنجيه الى انه "قد تأتي لحظة واحدة تساعد في تسريع الانتخابات وقد لا تأتي هذه اللحظة وتبقى الامور على ما هي عليه، ولكن تبني الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله لترشيح العماد ميشال عون عمره سنوات، اما الاعلان عنه فكان جديدا الا ان الجميع يعرف ان حزب الله و8 آذار والحلفاء هم مع ترشيح العماد عون لرئاسة الجمهورية، وما نأمله ان يصار سريعا الى انتخاب رئيس للجمهورية".(...)


ـ موقع القوات: بالصور: الصليب الاحمر يصل لمرتفعات جبل الشيخ لمعالجة جرحى الاشتباكات
أفاد مصدر أمني لوكالة الاناضول عن ان الجيش اللبناني سمح للصليب الأحمر الدولي بمعالجة 7 جرحى سوريين في مرتفعات جبل الشيخ. ولاحقا، اكد الصليب الاحمر اللبناني عبر “تويتر” انه تمكن من الوصول إلى الجرحى ومساعدتهم في جبل الشيخ بعد التنسيق مع الجيش اللبناني.


ـ موقع القوات: لقاء مرتقب لجنبلاط مع بوتين ؟
يواصل رئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط زيارته الى العاصمة الروسية موسكو وقد التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحضور نائبه ومبعوث الرئيس الروسي لافريقيا والشرق الاوسط ميخائيل بوغدانوف والوفد المرافق لجنبلاط الذي يضم نجله تيمور ووزير الصحة العامة وائل ابو فاعور والقيادي الدكتور حليم  أبو فخر الدين. كما لبى جنبلاط والوفد المرافق دعوة بوغدانوف الى الغداء.
من ناحية اخرى، تتناقل وسائل الاعلام أخباراً عن لقاء مرتقب لجنبلاط مع الرئيس الروسي فلاديمر بوتين، وهو ليس مقرراً ضمن الزيارة التي تشمل لقاء أساسياً مع وزير الخارجية الروسي الذي تربطه لجنبلاط صداقة قديمة.

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها