26-06-2024 11:16 AM بتوقيت القدس المحتلة

النهضة لن تدعم أي مرشح في الانتخابات الرئاسية التونسية

النهضة لن تدعم أي مرشح في الانتخابات الرئاسية التونسية

أعلن حزب النهضة التونسي، الذي لم يقدم مرشحا عنه للانتخابات الرئاسية المقررة في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، في تغريدة له أنّه لن يدعم أياً من المرشحين في هذه الانتخابات

أعلن حزب النهضة التونسي، الذي لم يقدم مرشحا عنه للانتخابات الرئاسية المقررة في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، في تغريدة له أنّه لن يدعم أياً من المرشحين في هذه الانتخابات التي سيختار فيها التونسيون أول رئيس للجمهورية الثانية،

وأكد فتحي العيادي رئيس مجلس شورى النهضة، في مؤتمر صحافي، أن"حركة النهضة تدعو ابناءها و تدعو ناخبيها و تدعو كل التونسيين إلى المشاركة بكثافة وفاعلية في الانتخابات الرئاسية و إلى اختيار الشخصية التي يرونها مناسبة لقيادة هذا المسار الديمقراطي و لقيادة تجربتنا نحو تحقيق أهداف الثورة في الحرية و الكرامة و العدالة الانتقالية".

وأضاف: "هذا هو قرار المؤسسة و هذا هو القرار الذي نعلنه الآن ونأمل أن يكون فيه الخير لمصلحة بلادنا و لمصلحة وطننا و لمصلحة ثورتنا إن شاء الله".

وكان حزب النهضة دعا في مرحلة اولى الطبقة السياسية التونسية الى الاتفاق على مرشح "توافقي" قادر على جمع جميع الأطراف، وقال انه سيدعم مثل هذ المرشح. لكن هذه البادرة تم تلقيها بفتور.