25-04-2024 08:52 PM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الثلاثاء 18-11-2014

تقرير الإنترنت ليوم الثلاثاء 18-11-2014

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الثلاثاء 18-11-2014


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الثلاثاء 18-11-2014

ـ النشرة: اهالي العسكريين قرروا فتح الطرقات بعد تأكيد أبو فاعور تجميد الذبح
أفادت قناة "OTV" أن "أهالي العسكريين الرهائن قرروا فتح الطرقات بعد تواصل مع وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور مع وسطاء اكدوا ان "داعش" جمد ذبح العسكريين".


ـ 14 اذار: بوغدانوف: مستعدون للعمل مع "حزب الله" لصالح امن واستقرار لبنان
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ان "بلاده على استعداد للعمل مع "حزب الله" لصالح امن واستقرار لبنان والمنطقة عامة"، لافتا الى ان "روسيا ترى في "حزب الله" قوة سياسية فاعلة وأساسية في لبنان"، مؤكدا "دعم روسيا سياسيا للبنان في الظروف الإقليمية الراهنة"، مجددا "تأكيد استعداد روسيا لتعزيز التعاون العسكري الفني الاقتصادي مع لبنان". واشار بوغدانوف الى ان "موسكو تجري الاتصالات اللازمة مع الجهات المعنية لتحديد موعد لمؤتمر موسكو لتسوية الازمة السورية"، لافتا الى ان "روسيا ترى أن الحوار السوري الداخلي هو الحل"، مضيفا ان "موسكو تعتقد ان استبدال النظام السوري بالمعارضة لن ينهي الازمة وسيؤدي الى استمرار النزاع"، مؤكدا ان "لموسكو علاقات قوية مع الحكومة في دمشق ومع القوى الوطنية السورية من المعارضة".
كما اكد بوغدانوف "دعم روسيا المطلق لحق الشعب الفلسطيني وضرورة تحقيق المصالحة الوطنية".
ـ التيار الوطني: مصادر ديبلوماسية روسية للميادين: حزب الله حليف طبيعي لروسيا أسوة بايران


ـ النشرة: سلام: الحكومة لن ترتاح قبل إطلاق سراح العسكريين الرهائن
اعتبر رئيس مجلس الوزراء تمام سلام أنّ الخطة الامنية "لا يمكن أن تطبق في منطقة دون اخرى وسنعمل على بسط سلطة القانون في كامل المناطق". وفي كلمة للصحافيين بعيد وصوله إلى دبي، أكد سلام ان "المفاوضات لإطلاق العسكريين معقدة والحكومة لن ترتاح قبل إطلاق سراحهم". وقال: "سنطلب من الامارات تقديم طوافات على غرار طوافات "غازال" المقدمة منها في السابق".


ـ موقع العهد: عميد حمود حضر الى الاستجواب ومسدسه الى جنبه!
افادت معلومات وكلاء الدفاع أن العقيد المتقاعد عميد حمود وأثناء مثوله أمام القاضي بستاني بدعوى اغتيال الشيخ عبد الرزاق الاسمر، لاحظ محامي المدعية بهيجة الزاخوري (زوجة الشهيد) المحامي اسامة شعبان بأن بحوزة عميد حمود مسدس فاعترض امام القاضي معتبراً ذلك خرقا فاضحا للقانون، وان ذلك يعتبر تهديداً فاعترض حمود بحجة ان مسدسه مرخص، فجاوبه المحامي شعبان بأنه يملك أيضاً رخصة وبأنه سيذهب لاحضار سلاحه ورخصته.  فطلب القاضي بستاني من حمود اخراج سلاحه من داخل المحكمة القضائية  فأعطاه للنائب معين المرعبي الذي كان يرافقه إلى سراي طرابلس لحضور الجلسة، فما كان من المحامي شعبان الا ان اعترض على وجود نواب في جلسة استجواب حمود، وطلب من القاضي أن يخرج  النائبين المرعبي ومحمد كبارة فطلب منهما القاضي بستاني مغادرة القاعة. فإجاب النائب كبارة القاضي بستاني بأنه دخل قاعة المحكمة خلال جولة يقوم بها في السراي، فرد القاضي بأنه في جلسة استجواب وليس في معرض استقبال زوار. فخرج النواب من الجلسة التي تم تأجيلها بعد إحضار الشاهدين زياد علوكي وسعد المصري.


ـ النشرة: جعجع طالب أهالي دير الأحمر بالهدوء: أتابع جريمة بتدعي مع المعنيين
لفت رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في مؤتمر صحفي الى أن "هناك تصميم على ملاحقة مرتكبي جريمة بتدعي في البقاع حتى النهاية وهم ذكروني بـ"داعش" ولديهم سجل حافل بالاجرام والاعمال المشابعة". ودعا جعجع الأهالي في دير الأحمر إلى "الحفاظ على هدوئهم وعدم القيام بأي عمل خارج عن القوانين"، معرباً عن أسفه "للبيان الصادر عن آل جعفر"، لافتا الى انه "لا يعرف من مصدره لأن يجافي الحقيقية والطريقة التي تتصرف بها العشائر في البقاع". وطلب من مدعي عام منطقة البقاع "اعتبار البيان بمثابة اخبار لان البعض قرر الوقوف مع المجرمين ضد الابرياء"، داعياً الاهالي مجددا الى "الحفاظ على هدوئهم وأعدهم بمتابعة القضية لحين توقيف كل المجرمين".


ـ النشرة: حبيب: العلاقة مقطوعة بين المستقبل وحزب الله لكن لم تنقطع يوما مع بري
أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب خضر حبيب الى أن "يدنا ممدودة أكثر من أي وقت سابق في اتجاه الجانب الآخر، لكن ليست المرّة الأولى التي نرى فيها أن "حزب الله" يتصلّب في مواقفه لا سيما لجهة الأطر الأساسية أي التدخل في سوريا وسلاحه، وعدم إلتزامه بما تم التوافق عليه في الحكومات السابقة، وذلك على الرغم من أننا في حالة ربط نزاع معه". وأوضح حبيب في حديث الى وكالة "أخبار اليوم" أن "هذه الأطر الثلاثة يضاف اليها عرقلة الإستحقاق الرئاسي، يفترض ان تكون محور أي حوار بين تيار "المستقبل" و"حزب الله"، لافتاً الى أن "الأولوية بالنسبة إلينا لايجاد حلّ لموضوع السلاح، والإنسحاب من سوريا، والإعتراف بالإتفاقات التي تمّت بين الجهات اللبنانية في عهد الحكومات السابقة، والتوصّل الى الإتفاق بشأن إنهاء الشغور في رئاسة الجمهورية".
ولفت حبيب الى أن "مبادرة رئيس الحكومة الاسبق سعد الحريري بمدّ اليدّ الى الجهات الأخرى، ليست جديدة بل هي منذ إفطار رمضان الشهير وجاء الردّ منذ نحو أسبوعين من قبل الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله، متوقعاً أن يلعب رئيس مجلس النواب نبيه بري دوراً ايجابياً في التقارب بين الجانبين في هذا الإطار".
وأوضح حبيب أنه "راهناً العلاقة مقطوعة بين "المستقبل" و"حزب الله"، ولكن في المقابل لم تنقطع يوماً مع بري، وبالتالي حسب الظروف كان التواصل قائماً". واعتبر أن "بري اليوم هو صمّام الأمان للعب دور على الساحة السياسية لتقريب وجهات النظر بين الأفرقاء السياسية كافة".

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها