28-02-2024 07:20 AM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم السبت 29-11-2014

تقرير الإنترنت ليوم السبت 29-11-2014

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم السبت 29-11-2014


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم السبت 29-11-2014

- النشرة: نقولا: الحريري يعرض على "حزب الله" اقتسام الثوب المسيحي
اعتبر عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب نبيل نقولا ان "كلام رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري خلال مقابلة "كلام الناس" حول الانتخابات الرئاسية كان بمثابة عرض على "حزب الله" لاقتسام الثوب المسيحي".
واوضح نقولا في حديث تلفزيوني، ان "ليس من الضروري ان يلقى عرض الحريري تجاوبا من الحزب"، لافتا الى ان "لا تراجع عن ترشح العماد ميشال عون، ولا يهم من يدعمنا ومن يتخلى عنا"، مشيرا الى ان "التفاهمات السياسية شيئ والسلطة شيئ آخر".


- المستقبل: سعيد: طرح الحريري للحوار يأتي في اطار الحفاظ على الاستقرار
اعتبر منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد أن "المقابلة التلفزيونية مع الرئيس سعد الحريري بالأمس (الخميس) كانت ممتازة لكن الهم الذي يعيش مع اللبنانيين في هذه المرحلة هو الحفاظ على الاستقرار اللبناني".
وأوضح سعيد في حديث الى محطة "المستقبل" أن "هذا الحوار كما طرحه الرئيس الحريري بمبادرة مسبقة وأجابه حزب الله ياتي في اطار الحفاظ على الاستقرار الذي يشكل أولوية وطنية جامعة خاصة أن كل الأطراف في لبنان ذهبت الى الحوار مع بعضها البعض سواء لأسباب انتخابية او لأسباب وطنية او سياسية".
وأكد أنه " من الطبيعي اليوم ان يكون حوار بين حزب الله وتيار المستقبل حول امور محددة".


- موقع المنار: جماهير بحرينية واسعة تجتمع خلف آية الله قاسم للتضامن    
شهدت البحرين اليوم الجمعة حشدا جماهيريا استثنائيا، حيث اجتمعت جماهير بحرينية واسعة ملأت جامع الإمام الصادق "ع" والطرق المحيطة به بمنطقة الدراز غرب العاصمة المنامة في صلاة جمعة موحدة دعا لها العلماء في البحرين، للصلاة خلف آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم واستنكاراً للإعتداء الثاني بإقتحام منزله من قبل قوات النظام.
وبالرغم من هطول الأمطار بشكل كثيف إلا أن الصلاة امتدت لمسافات طويلة وسط حضور اعداد كبيرة من البحرينيين للتأكيد على الرفض والسخط الشعبي الواسع على الاعتداءات المتكررة والتجاوزات التي تقوم بها السلطة تجاه هذا الرمز الكبير.
ورفعت الجماهير المجتمعة صور آية الله قاسم ويافطات تؤكد على أن هذا الرمز الوطني الشامخ والفقيه الكبير هو صمام أمان البحرين، مشددة على أن المساس بهذا الرمز هو مساس بكل البحرينيين.
وشارك في الحشد الجماهيري الاستثنائي علماء دين بارزين ونشطاء وشخصيات سياسية وحقوقية بارزة، ومن مختلف الأعمار من النساء والرجال من مناطق البحرين، للتأكيد على أن الإلتفاف حول آية الله قاسم.
واعتصم المواطنون عقب الصلاة ورفعوا صوراً لآية الله قاسم، ورددوا شعارات تحذر السلطة من مغبة الإستمرار في الاعتداءات المتكررة، مشددين على أن التجاوز هو لعب بالنار وأن الجماهير لن تصمت إزاءها.
وألقى علماء البحرين بياناً أكدوا فيه على أن آية الله قاسم هو القلب النابض وهو روح هذه الجماهير وله الحبّ والولاء، والتضحية والفداء.. ولتعِ السلطة أنّها بالتعرّض لسماحة شيخنا المفدّى تنتهك وتتجاوز الحدود والقواعد المفترضة للصراع بين السلطة والشعب، وتدخل هذا الصراع في المجهول وتفتحه على كلّ الاحتمالات، وهو جنون تتحمل السلطة المسؤولية الكاملة تجاهه.
وشدد البيان على أن للشعب حقوق عادلة ومشروعة طالب بها بكلّ سلميّة وحضارية، وتحمّل في هذا الطريق كلّ أشكال التنكيل والقمع من السلطة، وقدّم التضحيات الجسام، في صفٍّ متراصٍّ خلف قيادته الرشيدة، وسيبقى الشعب وفياً لهذه القيادة مفدّياً بنفسه لأجلها مدافعاً عنها كما دافعت عن حقوقه وتبنّت مطالبه وقادت مسيرته بكلّ إخلاص وبكلّ صلابة.
وقال إنّ السلطة بتكرارها التعدّي على منزل سماحة القائد تعلنها حرباً شاملة على الشعب ورموزه وقيادته، وهذا ما لا يمكن للشعب أن يتحمّله بل سيقف بكلّ قوّة مدافعاً عن قيادته وثابتاً على مطالبه.


- الخبر برس: اشتعال جبهة الحسكة
دارت معارك طاحنة بين مقاتلي داعش ووحدات حماية الشعب الكردية في محافظة الحسكة السورية، ليل الخميس الجمعة، فيما تكبدت المعارضة السورية خسائر كبيرة في كمين نصبته القوات السورية بالتعاون مع حزب الله في ريف دمشق.
وقال اتحاد تنسيقيات (الثورة) إن “اشتباكات اندلعت بين تنظيم الدولة ووحدات الحماية الكردية في قرى العرجا والشيحان بريف ناحية جزعة بالحسكة”.


- النشرة: "النصرة": تأجيل اعدام البزال بعد وعود بمتابعة التفاوض بدءا من اليوم
أكدت "جبهة النصرة" في بيان أنه "نظرا للإهتمام الذي بدا خلال الـ24 ساعة الماضية من كثير من الفعاليات على الساحة اللبنانية ومن بينهم الوفد القطري والحكومة اللبنانية وأهالي العسكريين وأعطونا الوعود والعهود بشكل رسمي بمتابعة ملف المفاوضات ابتداءً من صباح اليوم بشكل جاد وواضح وعلنيٍ، والإلتزام بإطلاق سراح أسرى مقابل الأسرى المحتجزين لدينا فقد قررنا تأجيل عملية تنفيذ إعدام علي البزال إلى وقت لاحق، طلباً لتحقيق المصلحة الشرعية مع حرصنا على إطلاق سراح أخواتنا وإخواننا في السجون".


- النشرة: حرب: المطروح فتح حوار جدي حول قضايا عالقة أوّلها رئاسة الجمهورية
وصف وزير الإتصالات بطرس حرب موقف رئيس الحكومة السابق سعد الحريري بـ "الموقف السياسي والوطني الذي يتجاوز كل الإعتبارات الشخصية، والمسعى الإستثنائي لإخراج البلاد من الفراغ، وهذا يدلل على حسّ وطني رفيع". وتابع في حديث صحافي: "الأهم أن الموقف ينطلق من ثوابت معينة والمطروح فتح حوار جدي حول قضايا عالقة أوّلها رئاسة الجمهورية"، معبرا عن "ايمانه بأن يقابل مدّ اليد بيد أخرى صادقة بعيدا عن المناورة، وهذا ما يساعد على أن تحقق هذه المبادرة أهدافها المرجوّة".

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها