23-02-2024 02:33 AM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الأربعاء 03-12-2014

تقرير الإنترنت ليوم الأربعاء 03-12-2014

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الأربعاء 03-12-2014


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الأربعاء 03-12-2014

ـ موقع تيار المستقبل: سلام عزا قهوجي وعرض مع مقبل تفاصيل العملية الارهابية ضد دورية الجيش
أجرى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام من بروكسل، اتصالا هاتفيا بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل ، جرى خلاله عرض لتفاصيل العملية الارهابية التي تعرضت لها دورية للجيش في البقاع . كما أجرى سلام اتصالا هاتفيا بقائد الجيش العماد جان قهوجي ،قدم خلاله التعازي بالشهداء من أبناء الجيش الذين سقطوا ضحايا الارهاب في البقاع، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى. وأعرب سلام عن التضامن الكامل مع الجيش في خسارته هذه، وأكد وقوف جميع اللبنانيين خلف الجيش في معركته مع الارهاب.


ـ موقع القوات: 6 شهداء وجريح في كمين ضد للجيش في جرود رأس بعلبك
عند الساعة 17.10 من بعد ظهر الثلثاء، تعرضت دورية تابعة للجيش في منطقة جرود رأس بعلبك أثناء قيامها بمهمّة مراقبة، لكمين مسلّح من قبل مجموعة إرهابية. وقد حصل اشتباك بين عناصر الدورية والمجموعة الإرهابية، نتج عنه استشهاد ستة عسكريين وإصابة عسكري آخر بجروح غير خطرة. وعلى أثر ذلك استقدم الجيش تعزيزات إضافية إلى المنطقة، واتخذت الوحدات العسكرية الإجراءات الميدانية المناسبة.


ـ موقع القوات: زوجة مسؤول في “النصرة” وشقيقها في قبضة الجيش
أوقفت مخابرات الجيش في زغرتا زوجة المسؤول في “جبهة النصرة” انس شركس المعروف  بـ”ابو علي الشيشاني” مع شقيقها راكان، في منطقة حيلان زغرتا. وافيد ان انس له علاقة بقضية العسكريين المخطوفين.


- المركزية: تمنّى نتائج ايجابية لـحوار "المستقبل" – حزب الله".. ماروني: لن يُفرض عليـنا اتّفاق حـول "الرئاسـة"
تمنّى عضو كتلة "الكتائب" النائب ايلي ماروني ان "يكون الحوار المُرتقب بين "تيار المستقبل" و"حزب الله" مقدمة لحوار وطني شامل لان الحوار ضروري لانقاذ لبنان من هذا الوضع المأساوي الذي نمرّ فيه"، آملاً ان "يخرج الحوار المُرتقب بنتائج ايجابية تساهم في تنفيس الاحتقان"، ومعتبراً ان "الاوان آن كي نتحاور مع بعضنا البعض لانقاذ الوطن".
واذ جدد في اتصال مع "المركزية" تأكيده اننا "من دُعاة الحوار"، اعلن اننا "مستعدون للذهاب الى حوار مع كل الاطراف اللبنانية" وكاشفاً عن "وجود تواصل بين نوّاب من "الكتائب" ومن "حزب الله" في مجلس النواب لم يرتق بعد الى مستوى الحوار".
وقال "هذا التواصل يحصل بعيداً من الاعلام بحيث يتم البحث في الملفات التي تهمّ كل اللبنانيين في شكل عام"، واشار الى "وجود وجهات نظر مختلفة بين القوى السياسية تجاه ملفات عديدة، لكن التواصل المباشر كفيل بتقريب المسافات، لان الاستمرار في التخاطب الاعلامي يؤدي الى كوارث".
ورداً على سؤال، اكد ماروني اننا "كمسيحيين معنيون بالدرجة الاولى بالملف الرئاسي، لكن هذا الاستحقاق يهمّ ايضاً الكتل النيابية غير المسيحية كون رئيس الجمهورية لكل اللبنانيين، لكن لا احد يستطيع ان يفرض علينا شيء. فاذا اتفق "المستقبل" و"حزب الله" على الرئاسة في حوارهما المُرتقب فلن يفرضا علينا ذلك، فنحن لدينا رأينا الخاص الذي ندعو فيه الى انتخاب رئيس قادر على إنقاذ الجمهورية وليس رئيساً كيفما كان، من دون لون ولا رائحة ولا طعم"، واعلن اننا "على تواصل دائم مع حلفائنا ويعلمون جيداً موقفنا من هذا الموضوع".
وختم "خسر لبنان في الايام القليلة الماضية الكثير بدءاً من الفنانة الكبيرة صباح والشاعر سعيد عقل، لذلك نأمل ان نتّعظ من هؤلاء الكبار لانهم اعطوا حتى الثمالة حبا وفرحا وابداعا للبنان. فاذا بقيت القيادات السياسية تتعاطى بإهمال مع الملفات العالقة ستذهب الى مزبلة التاريخ في الوقت الذي دخلت فيه صباح وسعيد عقل امجاده".


- المستقبل: مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان: نبارك دعوة الحريري للحوار وندعو الجميع الى ان يتلاقى معها
...وعن دور دار الفتوى في الحوار المرتقب بين حزب الله وتيار المستقبل؟ قال المفتي دريان :"نحن ندعم الحوار والمبادرة التي أطلقها الرئيس سعد الحريري، وندعو الجميع ان يتلاقى مع تلك الدعوة التي نباركها".  اضاف "اني على ثقة بأن الأيام القليلة المقبلة ستحمل إيجابيات وسيتم اللقاء والتحاور بين الأفرقاء"...


- لبنان 24: حوار حزب الله المستقبل انطلق
لم تستبعد مصادر معنية أن يكون حرص كل من تيار "المستقبل" و"حزب الله" على عدم اعطاء مواعيد محددة للحوار بينهما، مؤشراً الى كونه قد انطلق فعلياً بين الطرفين من دون الاعلان عنه، وذلك رغبة منهما في ابقائه بعيداً عن الاعلام.  ورجحت هذه المصادر أن يكون قد عقد فعلاً لقاء مشترك بين ممثلي الطرفين.

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها