17-06-2024 04:55 AM بتوقيت القدس المحتلة

انتخاب محمد الناصر عن "حزب نداء تونس" رئيسا لبرلمان تونس الجديد

انتخاب محمد الناصر عن

انتخب مجلس نواب التونسي اليوم الخميس محمد الناصر القيادي في حزب "نداء تونس" (يمين الوسط) الفائز بالانتخابات التشريعية الأخيرة، رئيسا للبرلمان الجديد .


انتخب مجلس نواب  التونسي اليوم الخميس محمد الناصر  القيادي في حزب "نداء تونس" (يمين الوسط) الفائز بالانتخابات التشريعية الأخيرة، رئيسا للبرلمان الجديد الذي سيباشر العمل التشريعي والرقابة على الحكومة خلال السنوات الخمس القادمة.
 
 ومحمد الناصر نائب رئيس حزب "نداء تونس" الباجي قائد السبسي  الذي سيتنافس في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، المفترض تنظيمها قبل نهاية هذا الشهر، مع الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي.
 
 ويضم "مجلس نواب الشعب" المنبثق عن الانتخابات التشريعية التي أجريت يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول الماضي 217  مقعدا، ويحظى فيه "نداء تونس" بأكثرية المقاعد (86 مقعدا) تليه "حركة النهضة" الاسلامية التي حلت الثانية في الانتخابات التشريعية (69 مقعدا).
 
 وهذا المجلس هو أول برلمان منتخب في تونس منذ الثورة التي أطاحت في 14 كانون الثاني/يناير 2011 بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي الذي هرب الى السعودية.
   
وتلقى المجلس ترشحا وحيدا لرئاسة البرلمان من محمد الناصر الذي صوت له 176 نائبا من إجمالي 214 شاركوا في عملية الانتخاب.
 
 وكان من المفترض انتخاب رئيس البرلمان ونائبيه (رجل وسيدة) في الجلسة الافتتاحية التي عقدها مجلس نواب الشعب الثلاثاء، إلا أنه تم إرجاء ذلك الى اليوم.