29-02-2024 12:27 AM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الثلاثاء 06-01-2015

تقرير الإنترنت ليوم الثلاثاء 06-01-2015

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الثلاثاء 06-01-2015


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الثلاثاء 06-01-2015

ـ وطنية: الجلسة الثانية للحوار بين حزب الله وتيار المستقبل: تقدم جدي في تنفيس الاحتقان المذهبي ودعم استكمال تنفيذ الخطة الامنية
عقدت الجلسة الثانية للحوار بين حزب الله وتيار المستقبل في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة بحضور كل من : عن تيار المستقبل مدير مكتب الرئيس سعد الحريري نادر الحريري، الوزير نهاد المشنوق، والنائب سمير الجسر. وعن حزب الله المعاون السياسي للامين العام الحاج حسين الخليل، الوزير حسين الحاج حسن، والنائب حسن فضل الله. بحضور الوزير علي حسن خليل.
وجاء في البيان الرسمي الصادر عن الجلسة انه "جرى النقاش حول عنوان أساسي هو تنفيس الاحتقان المذهبي، حيث حصل تقدم جدي في هذا الاطار".
من جهة أخرى جرى الاتفاق على دعم استكمال تنفيذ الخطة الامنية على كل الاراضي اللبنانية.


ـ وطنية: اتفاق بين الفصائل الفلسطينية والاسلامية على سحب المظار المسلحة من مخيم عين الحلوة
أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في صيدا عفيف محمودي أن مخيم عين الحلوة شهد اتصالات من كل الفصائل الفلسطينية والاسلامية، وتم الاتفاق على سحب المظاهر المسلحة بين عصبة الأنصار وجند الشام من الشوارع وإعادة الهدوء إلى ما كان عليه المخيم على اثر التوتر الذي حصل مساء.


ـ OTV: المصري علق وساطته واكد عدم حصوله على رد من الحكومة على مطالب داعش
أفادت قناة "OTV" أن "هناك بوادر انقسام في صفوف اهالي العسكريين الرهائن"، لافتة الى ان "الشيخ وسام المصري علق وساطته واكد انه لم يحصل على اي رد من الحكومة اللبنانية على مطالب تنظيم "داعش".


- القوات اللبنانية: ايخهورست بعد لقائها بري: نرحب بالحوار بين المستقبل و”حزب الله”
استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر الاثنين في عين التينة، سفيرة الاتحاد الاوروبي انجيلينا ايخهورست، في حضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وجرى عرض للتطورات في لبنان والمنطقة.
وبعد اللقاء قالت ايخهورست: “زرت الرئيس بري وعرضت معه الجهود التي بذلها لجميع الاطراف المختلفة وإجراء حوار جيد بينها. ان الاتحاد الاوروبي يرحب بالحوار بين “حزب الله” وتيار المستقبل، هذا الحوار الذي يعطي اشارات جيدة للشعب اللبناني وللمنطقة بأن الاختلافات يمكن تجاوزها”....


- المركزية: غانم: السـعي مسـتمر للاسـراع في انتخاب رئيس.. ما كان الحوار ليحصل لولا القناعة بضرورة ايجاد حل
أعلن رئيس لجنة "الادارة والعدل" النائب روبير غانم ان الحوار ضروري وهام، لافتا الى ان الحوارات القائمة ما كانت لتحصل لو لم تكن قناعة بضرورة التوصل الى حلحلة ما في ظل التطورات الحاصلة داخليا وما يستتبعها من تداعيات لأزمات الخارج على لبنان.
وأيّد في حديث لـ"المركزية" أي حوار يمكن ان يحصل، قائلا "هذا البلد لا يُحكم الا من خلال التوافقات الناتجة من الحوار، فلا أحد يستطيع الغاء الآخر وعلينا ان نتعايش جميعا في وطن واحد هو للجميع".
اضاف "علينا ان نتفاهم على الأمور الأساسية والثوابت الوطنية من أجل ان نحمي وطننا ونحفظ اللبنانيين من أي تحديات تأتي من هنا او من هناك، ونأمل في ان تكون الحوارات القائمة ايجابية وان تنجح في ايصال الرسالة المرجوة، ان على مستوى "حزب الله"- "تيار المستقبل" او على مستوى اللقاء المنتظر بين رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" النائب العماد ميشال عون ورئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع بمباركة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، فهذه الحوارات ضرورية ولا بدّ منها، ولم تكن لولا وجود القناعة بضرورة التوصل الى شيء ما، فالمسؤولية كبيرة وهي ليست فقط مسؤولية وطنية لبنانية بالنسبة الى القادة المسيحيين انما هناك مسؤولية مسيحية عربية ومن الضروري التوصل الى اتفاق وهذا ما نتمناه"....


- الحدث نيوز: فضيحة “جبهة النصرة” في نقطة المسروب!
نشر حساب “مراسل القلمون” التابع لجبهة النصرة، وهو مختص بنشر نشاط الجبهة في هذه المنطقة، صورة لما قال انها سيطرة لعناصر “الجبهة” على نقطة المسروب شمال غرب بلدة فليطة السورية المتاخمة للبنان.
ويظهر في الصور عدداً من العناصر المسلحة يتجولون في محيط الموقع، لكن اللافت كان عدم وجود الثلج في الموقع المذكور، علماً بان يوم السبت الواقع في 3 كانون الثاني، وهو يوم الهجوم على الموقع التابع لحزب الله، كان يوماً مثلجاً تميّز بسوء الروية والانقشاع بسب الضباب الكثيف الذي غطى المنطقة.
وتسائل مراقبون عن عدم ظهور الثلج في الصورة بينما إمتاز ذلك اليوم بهطول الثلوج وردئة الطقس. ورأى المراقبون ان “النصرة” إعتدمت على صورة قديمة لنشرها على هذا الحساب والادعاء بانها سيطرة على النقطة، بينما الوقائع الميدانية تثبت زيف هذه الادعاءات، خصوصاً وانها لم تعمد كما السابق على نشر فيديو تفصيلي حول الهجوم الذي شنته عناصرها.


- النشرة: يديعوت أحرونوت: 65 بالمئة زيادة في عدد المتخلين عن الجنسية الإسرائيلية
تناولت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية "زيادة اعداد الاسرائيليين الذين اتخذوا القرار بالتخلي عن جنسيتهم الإسرائيلية والأسباب التي دفعتهم لاتخاذ مثل هذا القرار الذي من شأنه تغيير مجرى حياتهم".
ورأت الصحيفة أن "785 من الإسرائيليين تنازلوا عن جنسيتهم في عام 2014، بزيادة قدرها 65 بالمائة عن العام السابق"، مشيرة إلى أن "أسباب ذلك تتضمن المال، والأيديولوجية والفساد".

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها