28-03-2024 11:39 PM بتوقيت القدس المحتلة

الشيخ علي سلمان من سجنه: لا تنسوا مطالبكم.. استمروا في حراككم وتمسكوا بسلميتكم

الشيخ علي سلمان من سجنه: لا تنسوا مطالبكم.. استمروا في حراككم وتمسكوا بسلميتكم

حيّا أمين عام الوفاق البحرينية المعارضة الشيخ علي سلمان، من سجنه، الشعب البحريني مباركاً ذكرى انطلاق الحراك الشعبي في 14 شباط/فبراير 2011،

الشيخ علي سلمانحيّا أمين عام الوفاق البحرينية المعارضة الشيخ علي سلمان، من سجنه، الشعب البحريني مباركاً ذكرى انطلاق الحراك الشعبي في 14 شباط/فبراير 2011، مطالباً بالاستمرار في حراكه متمسكاً بالسلمية وبالمطالب التي خرج للمطالبة بها.

وقال الشيخ علي سلمان، في رسالة وجهها من مكان اعتقاله نُشرت على حسابه على "تويتر: "استمروا في حراككم وحافظوا على انفسكم وتمسكوا بسلميتكم وعلى الأموال الخاصة والعامة كما عهدناكم ".

وخاطب أمين عام الوفاق المتضامنين معه بألا ينسوا "بقية المعتقلين" من كل تحركاتهم. وشدد على ضرورة التأكيد على مطالب الحراك الشعبي، وقال: "لا تنسوا مطلبنا الأساس في انتخاب حكومتنا بطريقة ديمقراطية سليمة"، " وكذلك انتخاب البرلمان الذي يتولى التشريع والرقابة دون وصاية من مجلس معين في انتخابات دورية تامة تقوم على المساواة".

وفي تأكيده على المطالبة بنظام انتخابي عادل، أضاف: "إن الانتخابات التي نريد تقوم على أساس المساواة التامة في ثقل الصوت الانتخابي".

"وأنتم تطالبون بالافراج عن السجناء لا تغيب المطالب عن كل تحركاتكم ولا يتقدم عليها أي مطلب آخر"، تابع الشيخ علي سلمان.

وخاطب الشعب البحريني بالقول: "أحيي شعبنا العظيم وأبارك لكم ذكرى الانطلاق في ١٤ فبراير المجيدة"، مضيفاً: "لقد أخجلتموني بموقفكم النبيل من اعتقالي، وقمتم بما هو فوق الواجب، وإني لممتنٌ لكم على مواقفكم".

وطمأن أمين عام الوفاق، كبرى الجمعيات المعارضة في البحرين، محبيه بالقول: "ما وجدت إلا جميلا ، وأشعر بالسكينة والطمأنينة تغمر قلبي بفضل الله سبحانه وتعالى".

ويُشار إلى أنه مضى على اعتقال الشيخ علي سلمان أكثر من 47 يوماً،  وهي خطوة رسمية لاقت ادانات واسعة منمنظمات حقوقية وقوى المعارضة البحرينية.