02-06-2024 02:34 PM بتوقيت القدس المحتلة

منظمة الفرنكفونية تريد المساهمة في مقاومة الارهاب

منظمة الفرنكفونية تريد المساهمة في مقاومة الارهاب

اقترحت الامينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكفونية ميكايل جان اثناء مقابلة الاربعاء مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، المساهمة في مكافحة الارهاب من خلال التحرك باتجاه "الشباب الفرنكفوني من الشمال والجنوب".


اقترحت الامينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكفونية ميكايل جان اثناء مقابلة الاربعاء مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، المساهمة في مكافحة الارهاب من خلال التحرك باتجاه "الشباب الفرنكفوني من الشمال والجنوب". وقالت اثر المقابلة "نحن جميعا وسويا معنيون بهذا التهديد الارهابي الذي يزعزع بشكل خطر استقرار البلدان".

واوضحت الرئاسة الفرنسية في بيان ان "الامينة العامة ذكرت للرئيس انها تعتزم، اثر اعتداءات باريس، وضع المنظمة الدولية للفرنكفونية في خدمة عمل تطوعي باتجاه الشباب الفرنكفوني من الشمال والجنوب".

وقالت جان ان منظمة الفرنكفونية ومقرها باريس "مجندة للمساهمة في احترام ونشر قيمنا المشتركة في الديموقراطية ودولة القانون" والتحرك من اجل "تنمية مجتمعات مدنية اقوى".

وبحسب بيان الرئاسة الفرنسية فان المنظمة "ستستمر في بادراتها في مجال التربية والنقاش العام والوصول الى الثقافة وستعمل ايضا على تحديد الدعم الذي يمكنها تقديمه في سبيل تعزيز التطوع داخل الفرنكفونبة".

وتضم المنظمة الدولية للفرنكفونية 57 دولة وحكومة اعضاء و23 بلدا مراقبا.