09-05-2024 11:45 PM بتوقيت القدس المحتلة

ايران تزيح الستار عن صاروخ كروز "سومار" البري

ايران تزيح الستار عن صاروخ كروز

برعاية وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان ازيح الستار الاحد عن صاروخ كروز "سومار" البري.

ب وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد حسين دهقان ازيح الستارعن صاروخ كروز سومربرعاية وزير دفاع الجمهورية الاسلامية في ايران العميد حسين دهقان ازيح الستار الاحد عن صاروخ كروز "سومار" البري.

واشار العميد دهقان في تصريح الى استراتيجية وزارة الدفاع في جعل الاسلحة والمعدات اللازمة للقوات المسلحة ذكية الطابع وتقديم جيل جديد من الاسلحة المتطورة وقال ان منظومة صاروخ كروز "سومار" الارضية بعيدة المدى تم تصميمها وتصنيعها بجهود خبراء منظمة الصناعات الجوفضائية بوزارة الدفاع.

واضاف، ان تصميم وتصنيع هذا السلاح الذي يحظى بتكنولوجيا معقدة وحديثة يعد خطوة واسعة في مسار الرقي بقدرات الجمهورية الاسلامية الايرانية الرادعة.

كما اعلن وزير الدفاع عن تسليم اعداد كبيرة من صواريخ "قدر" و"قيام" البالستية بعيدة المدى للقوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري.

واوضح بان هذه الصواريخ قادرة على تدمير طيف متنوع من الاهداف، ونظرا لامكانياتها التكتيكية العالية والبقاء فترة طويلة في ساحة القتال والتخفي عن الرادار فان بامكانها اصابة الاهداف المطلوبة في اي ظروف كانت.

واوضح العميد دهقان بان صاروخ كروز "سومار" الارضي يتميز عن المنتوجات السابقة بخصائص في انظمة السيطرة والهيكلية والقوة الدافعة، وبالتالي زيادة المدى والمزيد من الدقة في التصويب.

واكد بانه سيتم خلال العام الايراني القادم (يبدا في 21 اذار/مارس) تسليم القوات المسلحة مستويات اعلى من الصواريخ من حيث المدى والدقة والتكتيك وقدرة التدمير، وهو امر سيكون مستمرا ودائما.

تقرير حسن حيدر

من جانبه قال قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري العميد امير علي حاجي زادة بان تسليم الصواريخ للقوات المسلحة يجري بصورة طبيعية عدة مرات في العام الا ان تسليم اعداد كبيرة من صواريخ "قدر" و"قيام" بعيدة المدى وصاروخ كروز "سومار" الارضي، يمثل رسالة مشتركة من الحرس ووزارة الدفاع الى الاصدقاء والاعداء بان هذه المنجزات تجري بيد الخبراء الايرانيين في ظل اجراءات الحظر، ما يثبت بان الحظر لا تأثير له على مسيرة البرامج الدفاعية للجمهورية الاسلامية الايرانية.