02-05-2024 06:23 AM بتوقيت القدس المحتلة

اختتام بطولة الروبوت وطالبات "الغبيري" يحرزن المركز الأول

اختتام بطولة الروبوت وطالبات

تحت رعاية وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن وحضوره، أقامت التعبئة التربوية في بيروت وأكاديمية "كلمات" حفل ختام بطولتها الأولى للروبوت (مصارعة السومو) في قاعة كلية العلوم في الجامعة اللبنانية.

اختتام بطولة الروبوت وطالبات تحت رعاية وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن وحضوره، أقامت التعبئة التربوية في بيروت وأكاديمية "كلمات" حفل ختام بطولتها الأولى للروبوت (مصارعة السومو) في قاعة كلية العلوم في الجامعة اللبنانية.

غصّت القاعة بالفاعليات البلدية والتربوية إلى المهتمّين بهذا النوع من العلوم والطلاب والطالبات المشاركين مع أهاليهم (أكثر من 100 موزعين على 28 فريقاً يمثّلون 20 ثانوية رسمية وخاصة في الضاحية).

وفي كلمته أكّد الوزير الحاج حسن على دعم هذا النشاطات والمسابقات وشدّد على حتمية تكامل دور الجمعيات والبلديات في الرقي بالشباب الواعد الذين هم صنّاع المستقبل المشرق، معتبراً أن هذا العلم يسير جنبا الى جنب مع العلوم النووية والهندسة الجينية، وبعد تكريم المدربين والحكام تم الاعلان عن النتائج وتوزيع الجوائز على الفائزين من قبل الوزير وكبار الضيوف.

وجاءت وفق الآتي:

1 ـ ثانوية الغبيري الاولى للبنات.
2 ـ مدارس جمعية المبرات.
3 ـ ثانوية الروضة.

هذا، ونالت ثانوية الشهيد حسن قصير جائزة أفضل تصميم، وثانوية البتول جائزة أفضل برمجة واستراتيجية، وختاماً وُزِّعَتْ منح لتعلّم الروبوت في اكاديمية كلمات للمتميزين من الطلاب.