14-07-2024 11:53 AM بتوقيت القدس المحتلة

كوريا الشمالية تهدد بشن "ضربات موجهة" ضد بحرية الجنوب

كوريا الشمالية تهدد بشن

هدد جيش كوريا الشمالية الجمعة بشن "ضربات موجهة غير معلنة" ضد البحرية الكورية الجنوبية، متهما الجنوب بانتهاك المياه الاقليمية لبيونغيانغ قبالة الساحل الغربي لشبه الجزيرة الذي شهد اشتباكات مميتة بين بحرية البلدين في الساب

 

هدد جيش كوريا الشمالية الجمعة بشن "ضربات موجهة غير معلنة" ضد البحرية الكورية الجنوبية، متهما الجنوب بانتهاك المياه الاقليمية لبيونغيانغ قبالة الساحل الغربي لشبه الجزيرة الذي شهد اشتباكات مميتة بين بحرية البلدين في السابق.

وجاء تهديد بيونغيانغ خلال الموسم السنوي لصيد سرطان البحر والذي يستمر حتى حزيران/يونيو في المياه قبالة الساحل الغربي لشبه الجزيرة الكورية.

واشتبكت قوات بحرية من الكوريتين خلال نفس الشهر عامي 1999 و2002 مما أدى إلى مقتل عشرات البحارة من الجانبين.

وفي اذار/مارس 2010، أصاب توربيد سفينة تابعة لبحرية كوريا الجنوبية مما أدى إلى اغراقها قبالة الساحل الغربي ومقتل 46 بحارا. وأنحت سيول باللائمة في الهجوم على كوريا الشمالية رغم نفي بيونغيانغ اي دور لها في الهجوم.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الشمالية عن بيان للقيادة العسكرية قولها "من الان فصاعدا ستكون هناك ضربات موجهة غير معلنة ضد سفن البحرية التي تنتهك الحدود البحرية لجيشنا في مياه الساحل الغربي."

وترفض كوريا الشمالية ما يسمى بالخط الحدودي الشمالي الذي تم ترسيمه في نهاية الحرب الكورية التي استمرت بين عامي 1950 و1953.

ووصف مسؤول بمكتب الاركان المشتركة الكورية الجنوبية تهديد الشمال بانه "جنوني" وقال إن سفن البحرية الجنوبية لم تخترق الحدود البحرية منذ انتهاء الحرب بين البلدين الجارين.