27-06-2024 12:31 AM بتوقيت القدس المحتلة

#اليمن:اسقاط طائرة من طراز اف-16..والقبائل تسيطر على جبل جلاح والرديف بمحافظة جيزان


#اليمن:اسقاط طائرة من طراز اف-16..والقبائل تسيطر على جبل جلاح والرديف بمحافظة جيزان

أعلنت القوات المسلحة الملكية المغربية الأحد في بيان لها فقد طائرة مغربية مقاتلة من طراز إف-16 اثناء مشاركتها في العدوان الذي تقوده السعودية باليمن

أعلنت القوات المسلحة الملكية المغربية الأحد في بيان لها فقد طائرة مغربية مقاتلة من طراز إف-16 اثناء مشاركتها في العدوان الذي تقوده السعودية باليمن.

وبحسب البيان الذي بثته وكالة المغرب العربي للأنباء فإن طائرة إف-16 فإن "طيارا بطائرة مقاتلة أخرى بنفس السرب لم يتمكن من رؤية هل استطاع الطيار القفز من طائرته"، مشيرة إلى أن تحقيقا يجري حاليا بشأن الحادث. وأعلن المغرب دعمه للسعودية في عدوانها على اليمن منذ بدئه، وله طائرات مقاتلة من طراز إف-16 تتمركز في الإمارات العربية المتحدة. يأتي ذلك في وقت أًعلنت فيه القبائل اليمنية اليوم عن اسقاط طائرة مقاتلة في وادي نشور بمحافظة صعدة.

هذا وسيطرت القبائل اليمنية على جبل جلاح الاستراتيجي في مديرية الطوال بمحافظة جيزان الحدودية، مسجلة هروب جماعي لحرس الحدود السعودي من موقع جلاح. كما سيطرت القبائل اليمنية ايضا على جبل الرديف العسكري في جيزان، مجبرة حرس الحدود السعودي على الهرب.

من جهة ثانية، استمر العدوان السعودي الأميركي على اليمن، حيث استهدفت طائرات العدوان السعودي  محطة وقود بحرض في محافظة حجه، مسقطة عددا من الشهداء والجرحى.

وفي السياق، أعلن مراسل المنار أن الغارات متواصلة وبكثافة على محافظة صعدة وأن هناك أنباء عن سقوط ضحايا، مضيفاً أن طائرات العدوان السعودي الأميركي استهدفت قلعة القاهرة الأثرية في محافظة تعز. وأشار المراسل المنارالى أن "الوضع الانساني سيء للغاية في مختلف المحافظات اليمنية، والمرضى لا يستطيعون الوصول الى المستشفيات بسبب كثافة الغارات".