07-05-2024 08:56 AM بتوقيت القدس المحتلة

الصليب الاحمر يحمل الامم المتحدة مسؤولية انتشار النزاعات في العالم

الصليب الاحمر يحمل الامم المتحدة مسؤولية انتشار النزاعات في العالم

اعتبر مدير العمليات في اللجنة الدولية للصليب الاحمر دومينيك ستيلهارت ان اختلال عمل منظومة الامم المتحدة مسؤول عن "العدد غير المسبوق للنزاعات" المسلحة التي يشهدها العالم حاليا.


اعتبر مدير العمليات في اللجنة الدولية للصليب الاحمر دومينيك ستيلهارت الجمعة ان اختلال عمل منظومة الامم المتحدة مسؤول عن "العدد غير المسبوق للنزاعات" المسلحة التي يشهدها العالم حاليا.

وقال ستيلهارت في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية "نشهد عددا لا سابق له من النزاعات المسلحة المتزامنة التي تنتج عنها احتياجات انسانية لا تنفك تتزايد". واضاف ان السلام في العالم مهدد بسبب "عدم وجود سياسة دولية مشتركة" بشأن الازمات التي يعاني منها العالم، مؤكدا ان "الحلقة المفرغة" التي تدور فيها هذه النزاعات هي التي تؤدي الى "اطالة امدها وانتشارها اقليميا".

وتابع ستيلهارت "اذا اخذنا مجلس الامن الدولي مثلا نجد انه عمليا. ليس هناك اليوم اي مسألة او نزاع يجتمع حوله للتوصل الى حل سياسي". واورد المسؤول في اللجنة الدولية للصليب الاحمر ازمة سوريا مثالا على ما يقول، مؤكدا ان هذه "الازمة تؤثر على مجمل الشرق الاوسط، سوريا اصبحت حتما اسوأ ازمة انسانية نواجهها مع نزوح نصف السكان" عن ديارهم، سواء داخل البلاد او خارجها.