24-04-2024 11:23 AM بتوقيت القدس المحتلة

الصومال تعلن مقتل 12 مسلحا من حركة الشباب خلال هجومي مقديشو السبت

الصومال تعلن مقتل 12 مسلحا من حركة الشباب خلال هجومي مقديشو السبت

اعلنت الحكومة الصومالية السبت ان 12 مسلحا من حركة الشباب الصومالية قتلوا خلال الهجومين المتزامنين اللذين استهدفا الجمعة فندقين في وسط العاصمة مقديشو.


اعلنت الحكومة الصومالية السبت ان 12 مسلحا من حركة الشباب الصومالية قتلوا خلال الهجومين المتزامنين اللذين استهدفا الجمعة فندقين في وسط العاصمة مقديشو. وقال وزير الامن الداخلي عبد الرزاق عمر محمد للصحافيين ان "المهاجمين فقط قتلوا" خلال الهجومين.

وكانت مصادر امنية قالت مساء الجمعة ان الهجومين اسفرا عن مقتل تسعة اشخاص، اربعة مهاجمين وخمسة مدنيين او حراس امنيين، وتحدث شهود عن سقوط عشرات الجرحى. واكد الوزير الصومالي ان "هذه العناصر هاجمت فندقي ويهيلي وسياد اثناء تناول الزبائن لوجبة الافطار، وقد هاجم سبعة منهم فندق ويهيلي وخمسة فندق سياد، وقتلوا جميعا".

وفي المقابل، جاء في بيان للمبعوث الخاص للامم المتحدة الى الصومال نيكولاس كاي السبت ان الهجومين "اسفرا عن سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين وعناصر من القوات الامنية وجنود من قوة الاتحاد الافريقي وممثلين عن الحكومة". ويخضع الفندقان لاجراءات امنية مشددة كونهما وجهة اساسية للنواب وموظفي الحكومة ورجال الاعمال.