25-04-2024 06:20 PM بتوقيت القدس المحتلة

الإتفاق النووي يوقع صباح اليوم

الإتفاق النووي يوقع صباح اليوم

تعقد صباح اليوم الثلاثاء في مبنى الامم المتحدة في فيينا جلسة ختامية تضم وزراء خارجية الدول الست الكبرى وايران يليها مؤتمر صحفي يعقده ظريف وموغوريني يوجزان فيه ملخص نتيجة المفاوضات، وفق ما افادنا مراسلنا


تعقد صباح اليوم الثلاثاء في مبنى الامم المتحدة في فيينا جلسة ختامية تضم وزراء خارجية الدول الست الكبرى وايران يليها مؤتمر صحفي يعقده وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فدريكا موغريني يوجزان فيه ملخص نتيجة المفاوضات، وفق ما افادنا مراسلنا في فيينا، فيما اعلن مصدر روسي ان توقيع الاتفاق النهائي سيتم عند العاشرة والنصف من صباح الثلاثاء بتوقيت فيينا.

واعقب انتهاء اجتماع ضم وزراء خارجية الدول الست دون وزير الخارجية الإيراني، لقاء الأخير ونظيريه الأميركي جون كيري والألماني فرانك-فالتر شتاينماير.   

وزير الخارجية الايراني وفي تغريدة له عبر تويتر، قال ان الانتصار الذي توصلنا اليه هو انتصار الدبلوماسية وهذا يعني اننا جميعا ربحنا حين كان ممكن ان نخسر جميعا، مشيرا الى ان الامر واضح وبسيط ولا حاجة للف والدوران، بحسب تعبيره.

وكان کبیر المفاوضين النوويين الايرانيين عباس عراقجي قال الاثنين ان "المفاوضات بلغت لحظاتها الاخیرة وقد تمكنا من تحقیق انجازات جیدة جدا في الایام الثلاثة الماضیة لكن لازالت هناك بعض المشاکل لابد من حلها کي یمكننا الاعلان عن حصيلة المفاوضات".

يشار الى ان الوفد النووي الايراني أجرى لقاءات ثنائية مع وفود الدول الست طوال يوم الاثنين. وعقب لقاء جمع وزيري خارجية ايران وروسيا أعلن سيرغي لافروف أن حظوظ التوصل الى اتفاق موجودة دائماً، وسبق هذا الاجتماع لقاء ظريف بنظيره الاميركي جون كيري استمر نحوَ اربعين دقيقة دون إصدار أي تصريح صحفي، كما التقى ظريف بنظيره الصيني في فيينا.