03-05-2024 06:06 AM بتوقيت القدس المحتلة

ارتفاع اسعار النفط في آسيا ولا مخاوف من تدفق سريع للخام الايراني

ارتفاع اسعار النفط في آسيا ولا مخاوف من تدفق سريع للخام الايراني

تسجل أسعار النفط في آسيا، اليوم الاربعاء، ارتفاعا على الرغم من الاتفاق حول البرنامج النووي الايراني الذين يمهد لعودة لخام هذا البلد الى الاسواق المتخمة

تسجل أسعار النفط في آسيا، اليوم الاربعاء، ارتفاعا على الرغم من الاتفاق حول البرنامج النووي الايراني الذين يمهد لعودة لخام هذا البلد الى الاسواق المتخمة أصلاً إذ أن الوسطاء يتوقعون ان يستغرق ذلك بعض الوقت.

وسجل سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم آب/اغسطس الذي انخفض بشكل واضح منذ مطلع الشهر، ارتفاعاً قدره 26 سنتا ليبلغ 53.29 دولارا وذلك بعدما كسب 84 سنتاً الثلاثاء في نيويورك.

أما برميل البرنت نفط بحر الشمال تسليم آب/اغسطس ايضا فقد ربح عشرة سنتات ليبلغ سعره 58.61 دولاراً، وكان قد ارتفع 66 سنتا الثلاثاء في لندن.

ووقعت ايران والقوى الكبرى في فيينا اتفاقا تاريخيا حول الملف النووي الايراني،  ما يمكن ايران العضو في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) من تصدير نفطها بحرية من جديد وهو ما يثير قلق الوسطاء في سوق الذهب الاسود حيث يبلغ فائض العرض حالياً بين 1.5 مليون ومليوني برميل يوميا.

لكن المحللين يرون ان الامر يحتاج الى اشهر لتظهر آثار رفع العقوبات على صادرات النفط الخام الايراني. مشيرين الى قدم بعض المنشآت النفطية ومهل تطبيق الاتفاق النووي.

من جهة اخرى. تنتظر الاسواق الاربعاء التقرير الاسبوعي لوزارة الطاقة الاميركية حول احتياطي الخام في الولايات المتحدة.