02-05-2024 01:14 AM بتوقيت القدس المحتلة

روحاني : الاتفاق النووي يؤثر إيجابياً في علاقات إيران مع الجوار خاصة ترکیا

روحاني : الاتفاق النووي يؤثر إيجابياً في علاقات إيران مع الجوار خاصة ترکیا

هنأ الرئیس الایراني حسن روحاني نظيره التركي رجب طيب أردوغان لمناسبة عید الفطر السعید، مشيرًا الی أن الاتفاق النووي المبرم بین ایران ومجموعة (5+1)

هنأ الرئیس الایراني حسن روحاني نظيره التركي رجب طيب أردوغان لمناسبة عید الفطر السعید، مشيرًا الی أن الاتفاق النووي المبرم بین ایران ومجموعة (5+1) سيكون مؤثرا ایجابیا في علاقات ایران مع جیرانها خاصة ترکیا.

وأفاد الموقع الالکتروني للرئاسة الايرانية أنّ "الرئیس روحاني قال في اتصال هاتفي مع اردوغان مساء امس الخمیس، لقد تجاوزنا اجراءات الحظر الظالمة وتمکنا من الوصول الی حلول مقبولة".

وحول التعاون بین طهران وانقرة لدعم الاستقرار في المنطقة أكد انه وفیما یتعلق بالقضایا الاقلیمیة "ترنو عیون شعوب المنطقة لتعاوننا ونحن بامکاننا عبر التعاون مع بعض الوصول الی حل علی قاعدة "الکل رابح" فی المنطقة".

وأضاف الرئیس الایراني، أنه من الضروري فی هذا السیاق "تعزیز التعاطي فیما بیننا لاجتثاث جذور الارهاب والتصدي لقضیة الارهاب في المنطقة، التي یمکنها زعزعة استقرار الدول فیها.

واشاد الرئیس روحاني في الاتصال الهاتفي بتعاون الجانب الترکي في أعوام خلت في مجال القضیة النوویة الایرانیة.

من جانبه، هنأ اردوغان الرئيس الايراني لمناسبة عید الفطر السعید والنجاحات الحاصلة في المفاوضات النوویة وقال، اننا علی استعداد للتعاون فی القضایا الاقلیمیة وباإمكاننا عبر التعاطي الوثیق بین الاجهزة المختلفة للبلدین من دعم هذا الامر المهم.