19-05-2024 04:11 PM بتوقيت القدس المحتلة

أسامة سعد يدعو إلى حماية الهوية الوطنية للشعب البحريني

أسامة سعد يدعو إلى حماية الهوية الوطنية للشعب البحريني

دعا الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد: "إلى حماية الهوية الوطنية للشعب البحريني... التي تنضوي في ظلها كل مكونات الشعب البحريني".

دعا الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد "إلى حماية الهوية الوطنية للشعب البحريني... التي تنضوي في ظلها كل مكونات الشعب البحريني".

واستقبل أمين عام التنظيم الشعبي الناصري المسؤول الإعلامي لمنتدى البحرين لحقوق الإنسان باقر درويش، في مكتبه بصيدا، فأكد سعد على ضرورة "تأمين تطلعات الشعب البحريني في العدالة والمساواة والحريات العامة والخاصة لكي يقرر ما يريد وفق ما يراه مناسباً لمصالحه الوطنية العليا".

كما طالب أسامة سعد بالإفراج عن قادة القوى السياسية المعتقلين وفي مقدمتهم: الشيخ علي سلمان، والمناضل إبراهيم الشريف، والمناضل مجيد ميلاد، وآخرون، مشدداً على أن "الشعب البحريني يستحق أن يحظى بالأمن والاستقرار، وأن يصنع مستقبله وفق ما يريد ووفق إرادته الحرة".

من جهته، اعتبر باقر درويش أن "سياسة التمييز العرقي والمذهبي أنتجت صعود الهويات الفرعية على حساب الهوية الوطنية في البحرين، ونحن نصر على الحفاظ على الهوية الوطنية الجامعة، وايقاف هذه السياسات التي تضرب هذه الهوية وحق المواطنة".

وتابع: "تعيد السلطة تكريس واقع الانتهاكات التي انتقدتها الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان في الدورة الماضية، سواءً في حق التعبير عن الرأي أو التجمع السلمي، أو قضايا الملاحقات القضائية والأمنية للناشطين والمواطنين"، مشيرا إلى أنّ "البحرين بحاجة إلى مصالحة وطنية تؤمن العدالة الاجتماعية، وتوفر وتضمن الحقوق والحريات الأساسية لكافة المواطنين وفق المبادئ العالمية التي تضمن العدالة والمساواة للجميع من دون أي تمييز، كما تحافظ على الهوية الوطنية".

وفي ختام اللقاء، تسلم سعد درعاً تكريمياً باسم منتدى البحرين لحقوق الإنسان، وكان اللقاء قد استعرض تطورات المشهد الحقوقي الأخيرة في البحرين، وارتفاع وتيرة التمييز العرقي والمذهبي وفق سياسات رسمية.