05-05-2024 08:18 AM بتوقيت القدس المحتلة

ميركل: قضية المهاجرين الى اوروبا ستشغلنا اكثر من اليونان واستقرار اليورو

ميركل: قضية المهاجرين الى اوروبا ستشغلنا اكثر من اليونان واستقرار اليورو

اعتبرت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل ان قضية المهاجرين في الاتحاد الاوروبي الذي يواجه ازمة انسانية غير مسبوقة ستشغل الاوروبيين اكثر بكثير من اليونان واستقرار اليورو.

اعتبرت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل ان قضية المهاجرين في الاتحاد الاوروبي الذي يواجه ازمة انسانية غير مسبوقة ستشغل الاوروبيين اكثر بكثير من اليونان واستقرار اليورو، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

وقالت ميركل في حديث لها الاحد إن "قضية معرفة كيفية تعاملنا مع المهاجرين ستشغلنا كثيرا اكثر بكثير من اليونان او استقرار اليورو"، واضافت "نحتاج الى سياسة اوروبية مشتركة على صعيد اللجوء".
 
ولفتت ميركل الى انها "تريد بحث هذه المشكلة مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند"، وشددت على ان "الوضع في المانيا حيث يقيم المهاجرون غالبا في خيم او في مستوعبات خاصة ليس مرضيا على الاطلاق".
 
وفيما نددت ميركل "بالهجمات العنصرية التي يتعرض لها بعض اللاجئين والتي تجاوز عددها مئتين منذ بداية العام"، قالت "هذا لا يليق ببلادنا"، واملت ان "يتم على المستوى الاوروبي وضع قائمة بالدول التي تعتبر آمنة اي حيث لا يتعرض المواطنون للاضطهاد ولا مبرر بالتالي لاستقبالهم كمهاجرين".