19-04-2024 05:09 PM بتوقيت القدس المحتلة

قتيل وثمانية جرحى اثر تجدد المعارك في كشمير

قتيل وثمانية جرحى اثر تجدد المعارك في كشمير

أعلن مسؤولون باكستانيون أن قذائف اطلقها الجانب الهندي، اسفرت عن مقتل امرأة واصابة ثمانية آخرين الأحد في اقليم كشمير، الذي شهد في الأيام الأخيرة تصعيداً لأعمال العنف بين البلدين اللذين يتنازعان عليه

أعلن مسؤولون باكستانيون أن قذائف اطلقها الجانب الهندي، اسفرت عن مقتل امرأة واصابة ثمانية آخرين الأحد في اقليم كشمير، الذي شهد في الأيام الأخيرة تصعيداً لأعمال العنف بين البلدين اللذين يتنازعان عليه. وقال المسؤول الباكستاني في الحكومة المحلية نزكات علي لوكالة فرانس برس إن "امرأة قُتلت واصيب ثمانية آخرون هم خمس نساء وثلاثة رجال باطلاق عسكريين هنود قذائف هاون" في منطقة نكيال في الجانب الباكستاني من كشمير.

وقال مسؤول محلي آخر هو عدنان خورشيد إنه طلب من نحو عشرة الآف شخص هم سكان ثمانية قرى في المنطقة ملازمة منازلهم، موضحاً أن مخيمات وضعت في تصرف من تضررت منازلهم. وفي وقت سابق الأحد، استدعت السلطات الهندية ممثل باكستان في نيودلهي تنديداً باطلاق جنود باكستانيين قذائف في المنطقة نفسها، ما اسفر عن مقتل ستة مدنيين هنود نهاية الأسبوع.

وخاضت الهند وباكستان ثلاث حروب منذ عام 1947 للسيطرة على منطقة كشمير الاستراتيجية. هذا ووقع البلدان اتفاقاً لوقف اطلاق النار العام 2003، لكنهما يتبادلان الاتهامات بانتهاكه. وبعد اشهر من القطيعة، استأنف رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ونظيره الباكستاني نواز شريف المشاورات بينهما في تموز/يوليو خلال زيارة لروسيا.