أعلن "فيسبوك"، الأربعاء، عن تقديم خدمة المساعدة الرقمية، والتي تُسمى "M". وسوف تقدم هذه الخدمة للمستخدمين في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة للاختبار.
أعلن "فيسبوك"، الأربعاء، عن تقديم خدمة المساعدة الرقمية، والتي تُسمى "M". وسوف تقدم هذه الخدمة للمستخدمين في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة للاختبار.
يدخل "M" في حلبة منافسة شرسة مع أسلافه مثل "سيري" التابعة لـ"آبل"، و"كورتانا" الخاصة بـ"ميكروسوفت"، و"غوغل ناو" و"أليكسا" من شركة "أمازون." ويستطيع "M" مثل بقية المساعدين الإجابة على الأسئلة العادية عن أشياء مثل المطاعم والطقس.
يمكن التواصل مع مساعد "فيسبوك" عن طريق الكتابة فقط كما في أي من خدمات المراسلة العادية. ويقوم بالكثير من الأشياء التي لا يستطيع المساعدون الآخرون القيام بها، مثل مساعدتك في إنفاق مالك، حيث يستطيع أن يشتري أشياء مثل الزهور ويحجز غرفا بالفنادق عن طريق الإنترنت، كما يمكنه التواصل أكثر مع العالم الخارجي، ويحجز المواعيد أو يتصل بخطوط خدمة العملاء.
ولكن "M" لا يعلم حقا من أنت، حيث أنه لا يشاركك حياتك اليومية كغيره من المساعدين مثل "سيري" و"كورتانا" و"غوغل ناو". فتلك الأدوات تحصل على كميات هائلة من المعلومات الشخصية، مثل التقويم الخاص بك والطرق التي تقود فيها، وسجل بحثك على الإنترنت، وما تحب وما تكره. لا يجمع "M" أي معلومات من حسابك الخاص على "فيسبوك"، بل يستخدم المعلومات الموجودة في موضوع المحادثة فقط.
وقال ديفيد ماركوس، نائب رئيس خدمة "ماسنجر" للرسائل في "فيسبوك"، إن الخدمات التي يعدون بها المستخدمين لا تزال خارج نطاق تكنولوجيا الذكاء الصناعي الحالية، وإنه يشرف على الخدمة بشر حقيقيون.