15-05-2024 06:20 AM بتوقيت القدس المحتلة

الجيش المصري يبدأ عملية عسكرية شمال سيناء: مقتل 29 مسلحاً وعسكريين اثنين

الجيش المصري يبدأ عملية عسكرية شمال سيناء: مقتل 29 مسلحاً وعسكريين اثنين

أعلن الجيش المصري أنه بدأ فجر الثلاثاء "عملية شاملة" في الشيخ زويد ورفح والعريش بشمال سيناء "للقضاء على العناصر الارهابية"، مؤكداً أنها اسفرت حتى الآن عن مقتل 29 "ارهابياً" وعسكريين اثنين

أعلن الجيش المصري أنه بدأ فجر الثلاثاء "عملية شاملة" في الشيخ زويد ورفح والعريش بشمال سيناء "للقضاء على العناصر الارهابية"، مؤكداً أنها اسفرت حتى الآن عن مقتل 29  "ارهابياً" وعسكريين اثنين. وأكد بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة المصرية نُشر على موقع المتحدث العسكري الرسمي على فيسبوك وبثه التلفزيون الحكومي "بدء العملية الشاملة، "حق الشهيد"، فجر اليوم للقضاء على العناصر الارهابية في رفح والشيخ زويد والعريش بشمال سيناء"، وهي معقل  جماعة انصار بيت المقدس الارهابية التي بايعت تنظيم داعش واطلقت على نفسها اسم "ولاية سيناء".

واوضح بيان الجيش أن "القوات المسلحة وعناصر من الشرطة المدنية" تشارك في هذه العملية، وأنها "داهمت البؤر الارهابية للقضاء على العناصر التكفيرية التي تتحصن بها". كما أكد البيان أنه اثناء العمليات "انفجرت عبوة ناسفة في احدى مركبات القوات المسلحة، ما اسفر عن استشهاد ضابط وجندي واصابة 4 آخرين"، مشدداً على مواصلة العمليات العسكرية في سيناء.