أطلقت شركة «فايسبوك» أداة «سيغنال» الموجهة للصحافيين، لتشجيعهم على استقـاء الأخبار من موقعها. يأتي ذلك بعد سلسلة خطوات قامت بها الشركة، لكسب صــداقة وسائل الإعلام،
أطلقت شركة «فايسبوك» أداة «سيغنال» الموجهة للصحافيين، لتشجيعهم على استقـاء الأخبار من موقعها. يأتي ذلك بعد سلسلة خطوات قامت بها الشركة، لكسب صــداقة وسائل الإعلام، ومنافسة «تويتر» على صعيد صناعة الأخبار، بعدما أطلقت قبل أسابيع خدمة «نيـوزواير» لنشر مجموعة مختارة من المقالات والأخــبار عبر صفـحات الموقع، تسـتخدم كمصدر للأخبار العاجلة.
وبحسب «البوابة العربيّة للأخبار التقنية»، يلجأ الصحافيون ووسائل الإعلام إلى تويتر للحصول على الأخبار العاجلة، ومشاركة المحتوى بغية نشره على أوسع نطاق، ولكن يبدو أن «فايسبوك» يعتزم سحب البساط لناحيته.
وأوضحت الشركة في بيان أنّ «سيغنال» (إشارة)، صُممت لمساعدة وسائل الإعلام والصحــافيين على تصفية المحتوى الموجود على موقعي «فايسبوك» و»إنتسغرام»، لتزويدهم بنظرة شاملة، على أكثر المواضيع تداولًا، ومن ثم تسهــيل دمج ذلك المحتوى في الأخبار التي يعمــلون عليها.
ويمكن للصــحافيين مراقبة المواضيع الأكثر تداولًا ومن ثم عرض المحتوى ذي الصلة الذي تمت مشاركته للــعامة سواءً من قبل الأشخاص أو الصفحات.
وتأتي «سيغنال» بعدما أتاحت «فايسبوك» للصحافيين ممن يملكون حسابات موثّقة، لاستخدام تطبيق «منشنز» الموجه بالأصل للمشاهير ذوي الحسابات الموثّقة.