25-04-2024 03:41 AM بتوقيت القدس المحتلة

رئيس الوكالة الدولية لطاقة الذرية في طهران لـ"توضيحات" بشأن الملف النووي

رئيس الوكالة الدولية لطاقة الذرية في طهران لـ

وصل رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو ليل السبت الاحد الى طهران للحصول على "توضيحات" حول البرنامج النووي الايراني، كما اعلنت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ايرنا).


وصل رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو ليل السبت الاحد الى  طهران للحصول على "توضيحات" حول البرنامج النووي الايراني، كما اعلنت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ايرنا).

والتقى امانو صباح الاحد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف على ان يجتمع لاحقا بالرئيس الشيخ حسن روحاني ورئيس منظمة الطاقة الذرية الايراني علي اكبر صالحي.
   
وقد يتحدث ايضا امام اللجنة الخاصة لمجلس الشورى الايراني التي تشكلت لدراسة الاتفاق النووي المبرم في 14 تموز/يوليو في فيينا بين ايران والدول الكبرى، بحسب وكالات انباء ايرانية، لكن هذه المعلومة لم تتأكد رسميا.

وفي اب/اغسطس الماضي، تحدث يوكيا امانو امام الكونغرس الاميركي سعيا لاقناع اعضائها الجمهوريين المعارضين بشدة للاتفاق بصوابيته.

وفي بيان نشر السبت قبل مغادرته فيينا، اعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان المحادثات مع المسؤولين الايرانيين ستتناول "توضيح المسائل العالقة الماضية والحالية في ما يتعلق بالبرنامج النووي الايراني".