28-03-2024 08:24 PM بتوقيت القدس المحتلة

اليونان: تسيبراس يؤدي اليمين الدستورية الاثنين كرئيس للحكومة

اليونان: تسيبراس يؤدي اليمين الدستورية الاثنين كرئيس للحكومة

يؤدي أليكسيس تسيبراس زعيم حزب "سيريزا" الفائز في الانتخابات اليونانية اليمين الدستورية مساء الاثنين كرئيس للحكومة.

يؤدي أليكسيس تسيبراس زعيم حزب "سيريزا" الفائز في الانتخابات اليونانية اليمين الدستورية مساء الاثنين كرئيس للحكومة، بحسب ما أفادت وكالة "روسيا اليوم" للانباء.

وقال تسيبراس في كلمة ألقاها أمام مؤيدي حزبه في ساحة كلافتموناس بوسط العاصمة اليونيانية أثينا "أشكر الشعب اليوناني لما أعطانا من تفويض واضح لوضع حد لنظام الفساد الذي قضى وقتا طويلا في البلاد".

واشار تسيبراس الى ان "الشعب أعطانا تفويضا للسنوات الأربع المقبلة"، واكد أن "هذا الكفاح ضد الفساد سيمتد طوال السنوات الأربع القادمة لأننا حصلنا على هذا التفويض من الشعب".

وأوضح تسيبراس "تقف العقبات أمامنا لكن تحت أرجلنا أرض ثابتة ولدينا آفاق"، وتابع "لا يمكن الخروج من الأزمة بطريق سحرية لكنه ممكن وفق خطتنا"، مشددا على ان "اليونان تعتبر رمزا للعزة والكرامة في أوروبا اليوم".

ومن المتوقع أن يوعز الرئيس اليوناني لتسيبراس بتشكيل الحكومة الجديدة التي سيؤدي أعضاؤها اليمين الدستورية الثلاثاء، علما أنه بعد صدور النتائج الأولية لفرز الأصوات في اليونان التي اظهرت تقدم حزب "سيريزا"، أعلن رئيسه آليكسيس تسيبراس الأحد عن استعداده لتشكيل حكومة تحالف مع "اليونانيين المستقلين".