02-05-2024 12:47 PM بتوقيت القدس المحتلة

المغرب: اعتقال ستة أشخاص ينتمون لتنظيم "داعش" الارهابي

المغرب: اعتقال ستة أشخاص ينتمون لتنظيم

اعتقلت قوات الامن المغربية ستة مغاربة سعوا الى تحرير سجناء تابعين لتنظيم "داعش" الارهابي وعلى صلة بخلية ارهابية تم تفكيكها في 12 أيلول/سبتمبر الجاري كانت تخطط لتنفيذ عمليات ارهابية في المغرب.

اعتقلت قوات الامن المغربية ستة مغاربة سعوا الى تحرير سجناء تابعين لتنظيم "داعش" الارهابي وعلى صلة بخلية ارهابية تم تفكيكها في 12 أيلول/سبتمبر الجاري كانت تخطط لتنفيذ عمليات ارهابية في المغرب، بحسب ما افادت وزراة الداخلية المغربية.

وقالت الوزارة إن "البحث الجاري من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (جهاز مكافحة التجسس الداخلي) في المغرب مع الأشخاص الذين تم إيقافهم مؤخرا لضلوعهم في مخطط إرهابي يستهدف المس الخطير بأمن واستقرار المملكة مكن من اعتقال ستة أفراد آخرين يومي 18 و19 أيلول/سبتمبر".
   
واشارت الوزارة الى ان "هؤلاء الأعضاء الستة تأكد تورطهم في هذا المخطط الإرهابي"، واضافت ان "هذه العناصر الإرهابية أطلقت على خليتها اسم جند الخلافة في المغرب إسوة بالجماعة التي تحمل التسمية نفسها بالجزائر والموالية لتنظيم داعش الارهابي وكانت في طور التحضير لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية بالمملكة وذلك في أفق خلق حالة من الهلع في صفوف المواطنين".