29-04-2024 03:01 PM بتوقيت القدس المحتلة

القضاء التركي يصدر قراراً بحبس 4 اشخاص بتهمة التورط في تفجيري انقرة

القضاء التركي يصدر قراراً بحبس 4 اشخاص بتهمة التورط في تفجيري انقرة

اصدر القضاء التركي مساء الأحد امراً بحبس اربعة اشخاص، وذلك في اطار التحقيق في التفجيرين الانتحاريين اللذين اسفرا عن سقوط 102 قتيل امام محطة القطارات الرئيسية في انقرة في العاشر من تشرين الأول/اكتوبر

اصدر القضاء التركي مساء الأحد امراً بحبس اربعة اشخاص، وذلك في اطار التحقيق في التفجيرين الانتحاريين اللذين اسفرا عن سقوط 102 قتيل امام محطة القطارات الرئيسية في انقرة في العاشر من تشرين الأول/اكتوبر. وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن المتهمين الأربعة الذين لم تكشف هوياتهم ملاحقون خصوصاً "بانتاج عبوات ناسفة بنية القتل" و"محاولة قلب النظام الدستوري".

من جهة اخرى، افرج مدعي انقرة المكلف الملف، عن شخصين واصدر مذكرات توقيف بحق تسعة آخرين يشتبه بمشاركتهم في هذا الهجوم الأكثر دموية الذي تشهده الأراضي التركية. وأعلنت السلطات التركية أنها تشتبه بوقوف تنظيم داعش خلف هذا الهجوم. وذكرت الصحف التركية أن الشرطة تشتبه بان شابين تركيين يتحدران من مدينة انديامان (جنوب) نفذا الهجوم، واحدهما هو شقيق شخص يشتبه بأنه منفذ هجوم سابق نسبته انقرة الى داعش واسفر عن سقوط 34 قتيلاً في تموز/يوليو في سوروتش بالقرب من الحدود السورية.