18-04-2024 10:13 PM بتوقيت القدس المحتلة

وزير الطيران المصري: 8 رحلات فقط ستنقل البريطانيين من شرم الشيخ وليس 29

وزير الطيران المصري: 8 رحلات فقط ستنقل البريطانيين من شرم الشيخ وليس 29

أعلن وزير الطيران المصري حسام كمال أن 8 رحلات فقط ستنقل السياح البريطانيين من شرم الشيخ الجمعة وليس 29 كما سبق أن أعلنت الوزارة

 


أعلن وزير الطيران المصري حسام كمال أن 8 رحلات فقط ستنقل السياح البريطانيين من شرم الشيخ الجمعة وليس 29 كما سبق أن أعلنت الوزارة، مرجعا الأمر لرفض شركات الطيران "حمل حقائب ركابها العائدين إلى بريطانيا".

وأشار الوزير المصري إلى أنه تقرر "تشغيل ثماني رحلات فقط من شرم الشيخ اليوم (الجمعة) مع توفير طائرة بضائع لنقل حقائب الرحلات المقلعة في نفس اليوم حتى لا يحدث تكدس للحقائب بالمطار مما يؤثر على تشغيل باقي الرحلات الدولية والداخلية".
فيما أعلن مسؤول في مطار القاهرة الجمعة، عن إقلاع أول طائرة من شرم الشيخ لإعادة السياح البريطانيين لبلادهم.
وأعلنت وزارة النقل البريطانية أنها تعمل مع مصر على ضمان إقلاع طائرات لإعادة السائحين البريطانيين العالقين في منتجع شرم الشيخ إلى ديارهم بعدما قالت شركة للطيران إن السلطات المصرية رفضت السماح لبعض طائراتها هناك بالإقلاع.

ونفى مسؤول في وزارة الطيران المدني المصرية منع أي رحلات بريطانية في شرم الشيخ وقال إن عدد الرحلات مرتبط بطاقة المطار.
فيما نفى السفير البريطاني في مصر أن تكون الحكومة المصرية منعت هبوط الطائرات المخصصة لإجراء السائحين البريطانيين من شرم الشيخ.
وقال في تصريحات للصحفيين في مطار شرم الشيخ إن هناك عدة تحديات لوجستية وراء التاخير مضيفاً أن حزمة من الاجراءات الامنية قد اضيفت من قبل السلطات المصرية ما مكن من موافقة لندن على السماح بالطيران من المدينة السياحية المصرية.
وكانت شركة الطيران البريطانية "ايزي جيت" أعلنت الجمعة، أن سلطات الطيران المدني المصرية علقت رحلات إعادة السياح البريطانيين من شرم الشيخ.
وذكرت الشركة أنه سيكون بوسع طائرتين وصلتا بالفعل إلى شرم الشيخ المغادرة لكن طائراتها الثماني الأخرى المقررة لن تتمكن من الوصول لشرم الشيخ.