29-04-2024 04:43 AM بتوقيت القدس المحتلة

صدى كلمة السيد نصر الله حول الانتفاضة في الوكالات والمواقع العالمية

صدى كلمة السيد نصر الله حول الانتفاضة في الوكالات والمواقع العالمية

كالعادة يرصد عدد كبير من الوكالات والصحف والمواقع الاخبارية مواقف وكلمات وخطابات الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله . كلمة السيد نصر الله امس كانت محط اهتمام العديد من الوكالات العالمية والمواقع الاجنبية

احمد شعيتو


كالعادة يرصد عدد كبير من الوكالات والصحف والمواقع الاخبارية مواقف وكلمات وخطابات الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله . كلمة السيد نصر الله الجمعة 6-11-2015 في "الملتقى العلمائي الدولي لدعم فلسطين"، كانت محط اهتمام العديد من الوكالات العالمية والمواقع الاجنبية والعربية.. فمن اي زاوية تناولت الخطاب الذي ركز على ما تنجزه الانتفاضة وعلى مسؤوليات الامة امام فلسطين وانتفاضتها؟


وكالة روسيا اليوم تناولت خطاب السيد نصر الله تحت عنوان  نصر الله: فلسطين محتلة لماذا لم تهددوا بالمليار مسلم؟
وقالت: تساءل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله عن غياب المسؤولية الإسلامية تجاه القضية الفلسطينية معتبرا أن البعض ينظر على هذه الفكرة، بأن على الشعب الفلسطيني حل الأمر بنفسه.

وقال نصر الله :"فلسطين محتلة لماذا لم تهددوا بالمليار مسلم، ما هي الاسباب؟ هناك اقتناع في العالم العربي والاسلامي امتد الى متدينين واسلاميين يقول ان المسؤولية هي مسؤولية الشعب الفلسطيني، لا مسؤوليتنا، ووصل الامر الى تنظير فقهي لا يستند الى اي دليل شرعي حقيقي.

موقع CNN أفرد حيزاً للخطاب وعنون : نصرالله: لو أتينا بمن ينفذ العمليات بالعراق وسوريا وأفغانستان إلى "فلسطين" لزالت إسرائيل

تحت عنوان  السيد نصر الله: انتفاضة "السكاكين" ترعب الصهاينة  قال موقع قناة العالم : اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله،  حاجة الفلسطينيين الى كل اشكال دعم لاستمرار انتفاضتهم، معتبرا ان ما يجري في فلسطين اليوم يعبر عن روح جهادية عالية.

وقال السيد نصر الله في ملتقى الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة لدعم فلسطين اننا اليوم أمام مرحلة تاريخية من مصير الشعب الفلسطيني"، مشيرا إلى أن "ما يجري اليوم (في فلسطين) يعبر عن روح عالية وراقية، فنحن أمام عمليات استشهادية يومية أو شبه يومية، فعمليات الطعن أو الدهس غالبا ما تنتهي بالشهادة، وهذا العدد الكبير من العمليات، يعبر عن اليقين والإيمان الذي يمكن أن يدهش العالم".

وتساءل: "فلسطين محتلة لماذا لم تهددوا بالمليار مسلم، وما هي الأسباب؟، موضحا "أن هناك اقتناع في العالم العربي والإسلامي، امتد إلى متدينين وإسلاميين، يقول إن المسؤولية هي مسؤولية الشعب الفلسطيني، لا مسؤوليتنا، ووصل الأمر إلى تنظير فقهي لا يستند إلى أي دليل شرعي حقيقي، يحاول أن ينظر على هذه الفكرة، وعلى الشعب الفلسطيني حل الأمر بنفسه".

موقع قناة  i24news عنون نصر الله يدعو إلى دعم "الانتفاضة الفلسطينية بكل وسائل الدعم ووضع الأمة كلها أمام مسؤولياتها تجاه فلسطين"


وكالة الصحافة الفرنسية تناولت الكلمة من زاوية دعوة السيد حسن نصرالله لكل اشكال رفد ودعم الانتفاضة كما تناولته من زاوية مؤهلات هذه الانتفاضة لتحقيق اهداف مهمة. وعنونت : نصر الله يؤكد على ضرورة دعم "الانتفاضة الفلسطينية"، قائلة: اكد الامين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله في كلمة له اليوم الجمعة على ضرورة دعم "الانتفاضة الفلسطينية" لتحقق اهدافها.
وفي كلمة امام لقاء لدعم فلسطين يضم علماء دين قال نصر الله "نحيي الانتفاضة الفلسطينية الشريفة المتجددة في فلسطين" مشددا على انها تحتاج إلى كل أشكال الدعم.
واكد نصر الله ان "الانتفاضة الفلسطينية مؤهلة جدا في الدفاع عن المسجد الاقصى والمقدسات في الحد الأدنى". مضيفا "يجب علينا جميعا الا نقصر في بذل اي جهد لتقف وتستمر وتتواصل هذه الانتفاضة ولتحقق الحد الادنى من الاهداف فضلا عن الاهداف الدائمة والمفتوحة في المعركة المفتوحة".  واضاف نصر الله ان "السلاح المستخدم. السكين او السيارة. لا يحتاج الى دعم لوجيستي وتعقيدات او تمويل كبير ولا يمكن مصادرة هذا السلاح".


الوكالات الفلسطينية ابرزت الكلمة بشكل اساسي وتأكيد السيد نصر الله انها "فاجأت" الصهاينة ودعوته لحشد الدعم الجدي لها.
وعنونت وكالة معا : نصر الله يؤكد على ضرورة دعم "الانتفاضة الفلسطينية" وقالت:
اكد الامين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله في كلمة له الجمعة على ضرورة دعم "الانتفاضة الفلسطينية" لتحقق اهدافها.

وفي كلمة امام لقاء لدعم فلسطين يضم علماء دين قال نصر الله "نحيي الانتفاضة الفلسطينية الشريفة المتجددة في فلسطين"، مشددا على انها تحتاج إلى كل أشكال الدعم.
واكد نصر الله ان "الانتفاضة الفلسطينية مؤهلة جداً في الدفاع عن المسجد الاقصى والمقدسات في الحد الأدنى"، مضيفا "يجب علينا جميعا الا نقصر في بذل اي جهد لتقف وتستمر وتتواصل هذه الانتفاضة ولتحقق الحد الادنى من الاهداف فضلا عن الاهداف الدائمة والمفتوحة في المعركة المفتوحة".
واضاف نصر الله ان "السلاح المستخدم، السكين او السيارة، لا يحتاج الى دعم لوجيستي وتعقيدات او تمويل كبير ولا يمكن مصادرة هذا السلاح".
وشدد نصر الله على ان "الانتفاضة فاجأت الاسرائيليين"، وهي تضع "الامة من جديد امام مسؤولياتها تجاه فلسطين والاقصى".

وقالت وكالة فلسطين اليوم: السيد نصر الله يدعو لمساندة حقيقية للانتفاضة بعيدا عن الحساسيات


بعض المواقع المصرية المعروفة ابرزت الخطاب. وعنون موقع اليوم السابع: حسن نصر الله يؤكد على ضرورة دعم "الانتفاضة الفلسطينية"

موقع المصري اليوم ابرز الكلمة ايضا تحت عنوان «نصر الله» يؤكد ضرورة دعم الانتفاضة الفلسطينية

وعنون موقع egypt-1
السيد نصر الله : الانتفاضة الجديدة فاجأت الصهاينة


صحيفة النهار عنونت : نصرالله: الإنتفاضة الفلسطينية تُدهش العالم
وصحيفة السفير: نصر الله: الانتفاضة وضعت الأمة أمام مسؤولياتها