29-04-2024 07:06 AM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير يوثق الجرائم الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في شهر تشرين الاول/اكتوبر

تقرير يوثق الجرائم الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في شهر تشرين الاول/اكتوبر

اعد مركز الدراسات والتوثيق الإستراتيجي تقريرا حول الجرائم الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في شهر تشرين الاول/ اكتوبر

اعد مركز الدراسات والتوثيق الإستراتيجي تقريرا يوثق الجرائم الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في شهر تشرين الاول/ اكتوبر.

واشار الى ان قوات الاحتلال الإسرائيلي واصلت خلال هذه الفترة عدوانها ومجازرها وانتهاكاتها لحقوق الإنسان في فلسطين المحتلة بشكل يتناقض مع مبدأ التناسبية والضرورة واستباحت الدم الفلسطيني بدم بارد واقترفت مزيدا من جرائم القتل الميداني العمد خارج اطار القانون وبغطاء من حكومة الاحتلال ومجلسها المصغر. فقد أفادت التحقيقات الميدانية لأكثر من جهة معنية بأن قوات الاحتلال وأفراد شرطتها في الكثير من الحالات كان بإمكانهم استخدام قوة اقل فتكاً وخصوصا في الحالات التي ادعت فيها قوات الاحتلال بأن القتلى كانوا يحاولون تنفيذ عمليات طعن ضد جنودها.
واشار التقرير الى مواصلة قوات الاحتلال سياسة الحصار والإغلاق والاستيلاء على الأراضي وتهويد مدينة القدس والاعتقالات التعسفية وملاحقة المزارعين والصيادين في اختراق واضح للقانون الدولي  وفي ظل صمت من المجتمع الدولي، الأمر الذي دفع بإسرائيل وقوات جيشها للتعامل على أنها "دولة" فوق القانون. وقدم التقرير قائمة باسماء شهداء تشرين الاول-اكتوبر.

اضغط لقراءة تفاصيل التقرير