03-05-2024 10:25 AM بتوقيت القدس المحتلة

الادعاء على 9 اشخاص في جرم الانتماء الى داعش

الادعاء على 9 اشخاص في جرم الانتماء الى داعش

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، أدعى اليوم، على الموقوف محمد ابراهيم الحجيري في جرم الانتماء الى تنظيم ارهابي مسلح "داعش"

 

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، أدعى اليوم، على الموقوف محمد ابراهيم الحجيري في جرم الانتماء الى تنظيم ارهابي مسلح "داعش"، بهدف القيام بأعمال ارهابية وتفجير مقر اجتماع "هيئة علماء القلمون"، ما أدى الى مقتل عدد منهم في عرسال، والقاء قنبلة على دورية من الجيش اللبناني في محيط منطقة عرسال، سندا الى مواد تنص عقوبتها القصوى على الاعدام.

كذلك ادعى القاضي صقر على الموقوف محمد عبدو طالب في جرم الانتماء الى تنظيم ارهابي مسلح "داعش"، بهدف القيام بأعمال ارهابية، وعلى تفجير سيارات مفخخة في وقت سابق ونقل انتحاريين، سندا الى مواد تنص عقوبتها القصوى على الاعدام.

كما ادعى القاضي صقر اليوم ايضا، على اربعة اشخاص لبناني وثلاثة سوريين في جرم الانتماء الى تنظيم ارهابي مسلح "داعش" بهدف القيام بأعمال ارهابية والتخطيط لانشاء إمارة "اسلامية" في الشمال ولتفجير نفق شكا وفصل الشمال عن باقي المناطق اللبنانية، وهم على علاقة بمجموعة ارهابيين ثم الادعاء عليها في وقت سابق وهي قيد الملاحقة القضائية. وجاء الادعاء سندا الى مواد تنص على عقوبة الاعدام.

وأحال القاضي صقر الادعاءات الثلاثة الى قاضي التحقيق العسكري الاول رياض ابو غيدا.