فبرغم الاوتوسترادات والجسور، وبعضها عبارة عن طوابق، والأنفاق، فزائر العاصمة الإيرانية، للمرة الاولى، سيصدم قليلاً من زحمة السير، حيث إنه في أوقات الذروة، التي تكون صباحاً أو بعد انتهاء الدوام الرسمي،
طهران: سيارات على مد النظر
قد يظن اللبناني أن زحمة السير في بيروت هي أقصى ما يمكن أن يواجهه في العالم، لكنّ لطهران كلاماً آخر.
فبرغم الاوتوسترادات والجسور، وبعضها عبارة عن طوابق، والأنفاق، فزائر العاصمة الإيرانية، للمرة الاولى، سيصدم قليلاً من زحمة السير، حيث إنه في أوقات الذروة، التي تكون صباحاً أو بعد انتهاء الدوام الرسمي، قد يحتاج إلى أكثر من ساعتين للوصول إلى هدفه، والذي لا يبعد سوى كيلومترات قليلة عن مكان انطلاق السيارة، وإذا كانت تمطر فالمصيبة أكبر، حيث إن غالبية الإيرانيين يستخدمون سياراتهم.
وكانت السلطات الإيرانية، في محاولة للتخفيف من هذا الأمر، قد عمدت إلى تسيير عدد كبير من الباصات، التي تسير على طريق مخصص لها، واعتمدت على مبدأ الأرقام المفردة والمزدوجة لنمرة السيارة، لكن المواطنين حاولوا الالتفاف على هذا الأمر عبر شراء نمر سيارة مفردة ومزدوجة. يشار إلى أن الغالبية العظمى من السيارات في طهران من صناعة إيرانية.