29-04-2024 02:46 PM بتوقيت القدس المحتلة

في محافظات حلب والسويداء والحسكة.. صوت الناس دروع محبة وتضامن مع #قناة_المنار (مصور)

في محافظات حلب والسويداء والحسكة.. صوت الناس دروع محبة وتضامن مع #قناة_المنار (مصور)

أطياف واسعة من السوريين في مختلف المحافظات اندفعت لتبادر في التعبير عن تضامنها مع قناة المنار


خليل موسى - سورية

لا بد لكل من يقف مع الحق أن يقع الحق معه، فصوت الشعب المقاوم الذي كان ومازال يتردد عبر قناة المنار، ها هو يصدح في الساحات السورية على اتساع ميادينها ومجالاتها وفئاتها الشعبية والرسمية.

أطياف واسعة من السوريين في مختلف المحافظات اندفعت لتبادر في التعبير عن تضامنها مع قناة المنار لمواجهة الاعتداء التقني من قبل شركة عربسات والنظام الذي يقف وراء قرار الحجب هذا.

ففي محافظة السويداء، نفذ أهالي المحافظة بحضور ممثلين عن كافة الشرائح المجتمعية، وقفة تضامنية  أمام مجلس المحافظة في المدينة، رافعين شعارات عبروا من خلالها عن وقوفهم إلى جانب صوت الحق في قناة المنار.

وكذلك في محافظة الحسكة، عبر أهالي المحافظة في وقفات مماثلة وفي أماكن عديدة من الحسكة، عن تضامنهم مع المنار ورفضهم للسياسة المتبعة في عربسات ضد قنوات الإعلام المقاوم، ومحاولات كم الأفواه عن الحقيقة.

وفي حلب شمال سورية، نظمت جامعة حلب وقفة تضامنية مع قناة المنار احتجاجاً على القرار الجائر لإدارة قمر عربسات
وذلك برعاية وحضور المهندس هلال هلال الامين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي و مدير جامعة حلب، وشارك في الوقفة التضامنية كل من  الاتحاد الوطني لطلبة سورية واتحاد الطلاب العرب وأعضاء من مجلس الشعب وفعاليات شعبية من أبناء مدينة حلب.

وتم تلاوة بيان اتحاد الطلاب العرب تضمن احتجاجا واستنكارا ورفضا لقرار عرب سات واعتباره مخالفا لكل الأخلاقيات المهنية من قبل الشركة تجاه قنوات المقاومة، معتبرين ذلك يصب في مصلحة أعداء الأمة من صهاينة وتكفيريين.
وفي ختام الوقفة  تم تقديم درع وفاء للمنار من قبل الامين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي السيد هلال هلال، وتسلم الدرع الزميل حسام العلي مراسل قناة المنار في حلب.