18-05-2024 07:19 AM بتوقيت القدس المحتلة

الارصاد الجوية: طقس الخميس غائم اجمالا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة

الارصاد الجوية: طقس الخميس غائم اجمالا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان الخميس غائماً إجمالاً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وانخفاضها في الداخل مع أمطار متفرقة يتخلله انفراجات واسعة خلال النهار.


توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان الخميس غائماً إجمالاً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وانخفاضها في الداخل مع أمطار متفرقة يتخلله انفراجات واسعة خلال النهار تشتد غزارة الأمطار خلال الليل وتكون مترافقة بعواصف رعدية كما تتساقط الثلوج اعتباراً من 2000 متر وما فوق.

* الحالة العامة: منخفض جوّي يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط يؤدي الى طقس متقلب وماطر مع انفراجات واسعة خلال الأيام القادمة.

- الأربعاء: غائم جزئياً الى غائم ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة واحتمال تساقط بعض الأمطار المتفرقة خاصة خلال الفترة المسائية.

- الخميس: غائم إجمالاً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وانخفاضها في الداخل مع أمطار متفرقة يتخلله انفراجات واسعة خلال النهار تشتد غزارة الأمطار خلال الليل وتكون مترافقة بعواصف رعدية كما تتساقط الثلوج اعتباراً من 2000 متر وما فوق.

- الجمعة : غائم جزئياً مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة مع أمطار صباحية متفرقة.

- درجات الحرارة المتوقعة على الساحل تتراوح ما بين 11 و 22 درجة، فوق الجبال تتراوح ما بين 6 و 14 درجة، في الارز ما بين -1 و 8 درجات، اما في الداخل تتراوح درجات الحرارة ما بين 4 و 18 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و35 كلم/س.

- الإنقشـاع: جيّد نهاراً متوسط ليلاً.

- الرطوبة النسبيّة على السّاحل: بين 50 و 75 %.

- حال البحـر: معتدل .    

- حرارة سطح الماء: 20 °م.

- الضغط الجوي: 767  ملم زئبق.