29-04-2024 02:18 PM بتوقيت القدس المحتلة

انتخابات اللّجان الصفّيّة" في مدارس المهديّ (ع)

انتخابات اللّجان الصفّيّة

وتأتي الانتخابات،مثل كل عام، بعد مرحلة مميّزة من التحضيرات ونشر البرامج الانتخابيّة من قبل التلامذة وبإشراف من الكادر الإداري والتعليمي للمدرسة، وذلك بهدف تنمية الروح القياديّة والتخطيطيّة..

نظّمت المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم مدارس المهديّ (ع) بنت جبيل،صور والمجادل "انتخابات اللّجان الصفّيّة" لهذا العام وسط أجواء تنافسيّة ومشاركة فاعلة للتلامذة.

                    انتخابات اللّجان الصفّيّة" في مدارس المهديّ (ع)

وتأتي الانتخابات،مثل كل عام، بعد مرحلة مميّزة من التحضيرات ونشر البرامج الانتخابيّة من قبل التلامذة وبإشراف من الكادر الإداري والتعليمي للمدرسة، وذلك بهدف تنمية الروح القياديّة والتخطيطيّة عند التلامذة، وإكسابهم تقنيّات العمل الفريقي وتنمية روح المبادرة عند التلامذة وتعزيزها وتعويدهم على تحمّل المسؤوليّة وتفعيل التواصل بين التلامذة وإدارة المدرسة من جهة، والاستفادة من طاقات التلامذة وأفكارهم الإبداعيّة من جهة أخرى.

                   انتخابات اللّجان الصفّيّة" في مدارس المهديّ (ع)

الانتخابات هي عبارة عن مجموعات عمل دائمة من التلامذة في كلّ شعبة من شعب صفوف المرحلة الثانويّة والحلقة الثالثة، يتمّ اختيارها بالانتخاب عن طريق الترشّح والاقتراع السرّي، وتتألف لجنة كلّ شعبة من ثلاثة تلامذة يختارون أحدهم لرئاستها، ويتشكّل من مجموع رؤساء اللجان مجلس تلامذة المرحلة أو الحلقة برئاسة أحد التلامذة وتح تإشراف ناظر القسم.