18-05-2024 08:55 AM بتوقيت القدس المحتلة

الارصاد الجوية:طقس الجمعة غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة وامطار مصحوبة بعواصف رعدية

الارصاد الجوية:طقس الجمعة غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة وامطار مصحوبة بعواصف رعدية

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان الجمعة غائماً مع انخفاض بدرجات الحرارة و أمطار متفرقة وتكون مترافقة بعواصف رعدية.


توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان الجمعة غائماً مع انخفاض بدرجات الحرارة و أمطار متفرقة وتكون مترافقة بعواصف رعدية تشتد غزارتها تدريجيا ابتداء من بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج اعتباراً من 1800 متر وما فوق.

* الحالة العامة: منخفض جوّي يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط يؤدي الى طقس متقلب وماطر خلال الأيام القادمة.

- الخميس: غائم إجمالاً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وانخفاضها في الداخل مع أمطار متفرقة وتكون مترافقة بعواصف رعدية ليلا ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج اعتباراً من 2000 متر وما فوق.

- الجمعة: غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة و أمطار متفرقة وتكون مترافقة بعواصف رعدية تشتد غزارتها تدريجيا ابتداء من بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج اعتباراً من 1800 متر وما فوق.

- السبت: غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تشتد غزارتها في فترة فجر السبت. تتساقط الثلوج اعتباراً من 1800 متر وما فوق.

- درجات الحرارة المتوقعة على الساحل تتراوح ما بين 11 و 22 درجة، فوق الجبال تتراوح ما بين 8 و 15 درجة، في الارز ما بين صفر و 8 درجات، اما في الداخل تتراوح درجات الحرارة ما بين 6 و 15 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية شرقية، سرعتها بين 10 و35 كلم/س.

 - الإنقشـاع: متوسط.


- الرطوبة النسبيّة على السّاحل: بين 45 و 80 %.

- حال البحـر: معتدل .    

- حرارة سطح الماء: 20 °م.

- الضغط الجوي: 762  ملم زئبق.